+A
A-

قناة "بداية" تحتل المركز الثاني في الأكثر مشاهدة بالسعودية

حققت القناة الاجتماعية المتخصصة في برامج تلفزيون الواقع "بداية"، المركز الثاني ضمن أكثر القنوات مشاهدة في السعودية، وذلك في إحصائية لـ GFK التي تُعد المصدر الموثوق للمعلومات الخاصة بالسوق والمستهلك.

وحلّت قناة "بداية" وفقًا للتقرير الصادر، في فبراير الماضي، وحصلت "عاجل" على نسخة منه، المركز الثاني بعد قناة MBC 1، فيما حلّ في المركز الثالث قناة MBC أكشن، والقناة السعودية الأولى في المركز الرابع، فيما احتلت MBC 4 المركز الخامس، وجاءت MBC مصر الثانية في المركز السادس، وMBC مصر في المركز السابع، وقناة "روتانا خليجية" في المركز الثامن، وقناة دبي الأولى في المركز التاسع، وقناة أبو ظبي الأولى في المركز العاشر.

وتعتبر GfK المصدر الموثوق للمعلومات الخاصة بالسوق والمستهلك، والتي تمكّن عملاؤها من اتخاذ القرارات الأكثر صوابًا، وتضم أكثر من 13,000 أخصّائي في دراسات السوق، وتحوّل GfK الكمَّ الكبير من البيانات إلى معلومات مفيدة تتيح لعملائها المجال لتطوير قدراتهم التنافسيّة، وإغناء تجربة المستهلكين وخياراتهم بحسب موقع عاجل السعودي.

وحققت قناة "بداية" منذ انطلاقها (يونيو 2005) نسبة مشاهدة كبيرة جالت في الوطن العربي والإسلامي، كما حصلت مؤخرًا على المركز الأول من بين القنوات العربية والإسلامية، وبرنامج "زد رصيدك" تحديدًا في مهرجان الفضائيات العربية بالقاهرة على أفضل قناة خليجية وعربية لعام 2015 - 2016.