+A
A-

طواف جيرو دي ايطاليا: نيبالي ينهي الجولة التاسعة بالمركز الخامس

حملت المرحلة الأخيرة من طواف جيرو دي ايطاليا الكثير من الإثارة والتشويق، حيث جاءت بمتصدر جديد للترتيب العام، فيما حل كابتن فريق البحرين ميريدا للدراجات الهوائية فينتشنزو نيبالي بالمركز الخامس خلال الجولة. 

بعد فترة وجيزة من بداية المرحلة التاسعة انفصل تسعة دراجون وبسرعة انضم لهم ثلاثة آخرين، مع وجود فجوة قصوى أقل من أربع دقائق.

واستمر الانفصال حتى الكيلومترات الـ22 الأخيرة، حيث وقع حادث خطير عندما اصطدمت دراجة نارية مع عدد من الدراجين، ولحسن الحظ لم يصاب أي من دراجي فريق البحرين ميريدا للدراجات  الهوائية.

وانطلق الدراج كوانتينا في الكيلومترات الستة الأخيرة بمعية نيبالي والدراج بينتو.

وقد قاتل نيبالي حتى النهاية، ولكن لسوء الحظ استنفذ طاقته وأنهى الجولة  في المركز الخامس، متخلفاً بدقيقة واحدة عن الفائز. وقال بعد الجولة: "لقد انطلق فريق كوينتانا بسرعة كبيرة، مما دفعنا للإسراع في الكيلموترات الـ13 الأخيرة. ربما كنت سخياً وخسرت الكثير من الطاقة في بداية المرتفع. لدينا الكثير من الفرص في الأيام الفادمة".

من جهته، قال المدير الرياضي للفريق، السيد جورازد ستانجيلي: "نحن لا نشعر بأي خيبة أمل على الإطلاق. نحن واثقون من قدرات نيبالي للفوز بهذا الطواف. لعل ما بذله من مجهود خلال بداية المرتفع قد جاءت بنتائج عكسية. فريقنا يتمتع بروح عالية وحماس كبير للفوز بهذا الطواف".