+A
A-

النسور الصفراء تحلق باللقب للعام الثاني على التوالي وتمثلنا عربيًا

 

توج فريق الأهلي بطلا لكأس سمو ولي العهد للكرة الطائرة للموسم الرياضي 2016-2017، بعد أن فاز في المباراة النهائية على داركليب بثلاثة أشواط دون رد، في المواجهة التي جمعتهما أمس على صالة اتحاد اللعبة بمدينة عيسى الرياضية.

وجاءت نتائج الأشواط كالآتي: (25-18)، (25-18) و (25-22).

وبعد نهاية المباراة، توج الأمين العام للمجلس الأعلى للشباب والرياضة، نائب رئيس اللجنة الأولمبية، الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة فريق الأهلي بكأس البطولة والميداليات الذهبية، فيما سلم فريق داركليب الميداليات الفضية.

ويعتبر فوز الأهلي بالبطولة تكرارا للقب الذي حققه الموسم الماضي على حساب النجمة، في حين سيمنح اللقب فريق الأهلي فرصة المشاركة في البطولة العربية الموسم المقبل.

وجاء الفوز مستحقا للفريق الأصفر؛ قياسا بما قدمه لاعبو الأهلي طوال المباراة، إذ حسموا اللقاء في 3 أشواط دون صعوبة.

الأهلي واصل بهذه النتيجة تفوقه على داركليب، إذ لم يفز داركليب على الأهلي هذا الموسم في أي مسابقة محلية.

وعاش لاعبو الأهلي والجهازان الفني والإداري فرحة كبيرة مع جماهيرهم التي حضرت وآزرت الفريق بشكل كبير، فيما حضرت جماهير داركليب أيضا، إلا أنها خرجت بحسرة الخسارة.

 

الشوط الأول

بداية الأهلي كانت قوية في المباراة، وكان اعتماد فريق المدرب رضا علي واضحا في توجيه الإرسال على لاعبي داركليب محمد يعقوب ومحمود عبدالواحد، وهو ما أدى إلى عدم استقرار الكرة الأولى لداركليب، والمعاناة التي وجدها الفريق أمام حوائط الصد القوية للأهلي عبر تواجد علي الصيرفي وعباس الخباز، وهو الأمر الذي منح الأهلي تفوقا بفارق كبير في الشوط الأول بنتيجة (25-18).

الشوط الثاني

حقق داركليب بداية قوية في الشوط الثاني بعد أن تقدم (2-0).

بدوره الأهلي عاد عبر حوائط الصد لعباس الخباز وإرسالات ألفيس؛ ليقلب النتيجة لصالحه (6-4).

وساهمت الإرسالات المباشرة للاعب داركليب محمد يعقوب في عودة داركليب لنقطة التعادل مرة أخرى (8-8).

وعادت حوائط الصد للأهلي عبر علي الصيرفي؛ لتمنح الفريق الأصفر التقدم (12-10).

ووقع داركليب في أخطاء هجومية عديدة ساهمت في توسيع الفارق للأهلي (16-13)، ثم الفارق الأكبر في الشوط (18-14)؛ ليطلب المدرب سيدني وقتا مستقطعا.

لم يتغير حال الداركليبيين بعد الوقت بتاتا، بل ازداد سوءا وتوسع الفارق إلى 6 نقاط (21-15)؛ ليطلب المدرب وقتا مستقطعا آخرا.

واصل الأهلي تفوقه، وبعد إرسال ضائع من لاعب داركليب محمود عبدالواحد منح الأهلي التفوق عبر النتيجة (25-18)، وهي النتيجة ذاتها التي انتهى الشوط الأول عليها؛ ليؤكد الأهلي تميزه في المباراة.

الشوط الثالث

على غرار الشوط الثاني، بدأ داركليب متفوقا في النقاط الأول، حيث تقدم (4-2).

بدوره، محترف الأهلي ألفيس ساهم عبر إرسالاته القوية في ترجيح كفة فريقه وتقدم الفريق الأصفر (7-4)؛ ليطلب مدرب داركليب وقتا مستقطعا صحح فيه من أوضاع فريقه وعادل النتيجة (7-7).

وساهمت الأخطاء الهجومية لداركليب في ترجيح كفة الأهلي ووضعه في المقدمة (11-8) ثم (14-10)؛ ليطلب مدرب داركليب وقتا مستقطعا آخرا.

وقع الأهلي في سلسلة من الأخطاء الهجومية قلصت الفارق (17-15)، قبل أن تساهم لاعب داركليب محمد يعقوب في تعديل النتيجة (17-17)؛ لتحيي آمال داركليب في العودة للمباراة.

تفوق الأهلي لم يتوقف رغم عودة داركليب، واستطاع الأهلي العودة مرة أخرى في النتيجة والتقدم بفارق 3 نقاط وصولا للنتيجة (22-19)، قبل أن يرجح محمد عنان من مركز 2 النتيجة للأهلي (24-21).

ولم تفلح محاولات داركليب في العودة؛ ليحسم ألفيس النتيجة والمباراة للأهلي (25-22).

أدار المباراة الحكمان حسين الكعبي وعباس عبدالرضا.