+A
A-

الزعيم المنامي يُطيح بالريان القطري

 

كسب فريق المنامة محطته الثانية في منافسات البطولة الخليجية حيمكا أطاح بالريان القطري يوم أمس بنتيجة (90/108) ضمن لحساب المجموعة الثانية.

وجائت الأشواط الأربعة كالآتي: (الأول والثاني للمنامة 17/29 و22/29، الثالث للريان 26/30، الرابع للمنامة 21/24). وبذلك، أصبح المنامة برصيد 4 نقاط في صدارة المجموعة مع الشباب الذي تفوق على الاتفاق العماني (69/117)، فيما الريان فقد تحصل على خسارته الثانية ويصبح رصيده نقطتين حاله كحال الاتفاق.

 

الشوط الأول

بداية مقلقة في ظل تكرام الأخطاء التي احتسبت على لاعبي المنامة وخصوصاً محمد قربان الذي تحصل على ثلاثة أخطاء في أقل من دقيقتين، ولكن هي بضعة دقائق ليأخذ المنامة زمام التقدم بفضل قوة دفاعه المتقدم الذي أجبر لاعبي الريان بالتصويب البعيد العشوائي وارتكاب أخطاء فردية، وأيضاً في تألق هجومه عبر كافة لاعبيه وخصوصاً محمد حسين كمبس ومحمد كويد بالإضافة لحسن نوروز الذين تألقوا بالثلاثيات والاختراقات بجانب المحترف نيكولز وكاديم، فيما الريان فقد وضح عليه الارتباك وفقدانه للحلول الفعلية في الجانب الهجومي ليفقد الكثير من الكرات ويتخلف بفارق كبير لينتهي الشوط لصالح المنامة 17/29. بداية قوية لنيكولز وزميله ميثم جميل بتصويبتان ثلاثيتان ليليه كاديم وسط قوة دفاعية في كافة أرجاء الملعب في صفوف المنامة وربكة كبيرة في الجانب الرياني، ليزيد الزعيم من غلته التهديفية بفضل أريحية الأداء والثقة التي تحلى بها ليصل بالنتيجة 19/42 بعد مرور دقيقتين ونصف من عمر الربع. المنامة بعدها تراخى وركز على تصويب الثلاثيات ونجح عبر محمد حسين وأخفق في غيرها كثيراً وفقد بعض الكرات التي أثرت عليه تهديفياً، فيما الريان فقد حاول بمجهودات فردية أن يسجل وتحصل على ذلك في بعض الفترات من تصويب كرات الخطأ بالإضافة لثلاثية محمد حسن وتصبح النتيجة بعد دقائق "كر وفر" 28/53 لينتهي الشوط عند 39/58.

 

الشوط الثاني

في ظل صحوة لاعبي الريان المتأخرة في الربع الثاني استطاع الفريق أن يوصل بالفارق إلى 10 نقاط قبل دقيقتين من النهاية 66/76 بفضل تألق لاعبه محمد حسن في الثلاثيات مع الاختراق كحال زميله محمد حراث الذي نجح في تسجيل من تحت الحلق إلا أن المنامة استطاع بفضل ثلاثية محمد حسين كمبس أن يعود بالتقدم مرة أخرى 67/83 وسط أداء متفاوت وأخطاء كثيرة في صفوف الفريقين وشد أعصاب من كلاهما على قرارات التحكيم لينتهي الربع للمنامة بفارق 15 نقطة 69/84. مضت أكثر من دقيقة ونصف الفريقان لم يسجلا وإضاعة كرات التسجيل بالإضافة للاخطاء إلى أن اخترق محمد كويد دفاعات الريان ويحرز نقطتين ويتحصل بعدها نجم الريان محمد حراث على خطأه الخامس ويغادر الملعب فيما رفع حسن نوروز ونيكولز النتيجة 69/88 ويأخذ المنامة الأفضلية عبر ثلاثيات محمد كويد وميثم جميل وكمبس وسط أخطاء الريان المتكررة في الهجوم 74/100 ويسيطر المنامة على المجريات وينهي اللقاء لصالحه 90/108.