+A
A-

“تمكين”: محفظة “تمويل+” تصل إلى 60 مليون دينار

وقع صندوق العمل “تمكين” ومصرف السلام - البحرين محفظة بقمية 20 مليون دينار، وذلك ضمن برنامج تمويل بلس “تمويل+” الذي أطلقه تمكين مؤخراً، وهو متوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية وبنسبة ربح تنافسية.

ويقدم “تمويل+” حلولا تمويلية للمشاريع التي تتراوح قيمتها بين مليون و2.5 مليون دينار، وتدعم “تمكين” ما نسبته 70 % من معدل الربح السنوي، حتى الحد الأقصى (8 % على الرصيد المتناقص).

وقال الرئيس التنفيذي لتمكين الدكتور إبراهيم جناحي الرئيس التنفيذي لتمكين “وصلت محفظة برنامج “تمويل+” إلى 60 مليون دينار وذلك بفترة وجيزة، حيث اطلق البرنامج في يناير 2017، وهو ما يأتي في إطار سعينا على خدمة شريحة أكبر من المواطنين والمؤسسات ورفدهم بالتمويل اللازم للتوسع والخروج من السوق المحلي والاتجاه نحو التدويل”.

وأضاف :”تستمر شراكتنا مع مصرف السلام في العديد من البرامج والمبادرات، منذ 7 سنوات، ونتطلع من خلال هذه الشراكة إلى الوصول للعديد من المؤسسات في البحرين لتحقيق المزيد من النمو والتطور المنشود”.

من جهته قال نائب الرئيس التنفيذي للمجموعة – الخدمات المصرفية لدى مصرف السلام أنور مراد “إن تقديم الحلول التمويلية يساعد رواد الأعمال إلى تطوير وتوسعة أعمالهم بالإضافة فضلا عن تمكنهم من الاستفادة من مجموعة منتجاتنا وخدماتنا المصرفية المبتكرة والمتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية”.

وأضاف “نحن مسؤولون للمساهمة في نمو الاقتصاد المحلي وتعزيز موقع الريادة في تطوير المؤسسات الخاصة”.

ويمنح برنامج “تمويل+” المؤسسات الحرية في استخدام التمويل لغرض الاستثمار أو التوسع أو التنويع، بالإضافة إلى فترة سداد طويلة الأمد تصل حتى 10 أعوام وذلك بهدف دعم المؤسسات المتوسطة والكبيرة ومساعدتها على معالجة أبرز التحديات التي تواجهها خلال مراحل تطورها المختلفة.