+A
A-

كلثم الياسي تحرز لقب بطولة كأس الاتحاد المفتوحة للسيدات لكرة الطاولة

أحرزت اللاعبة كلثم أحمد الياسي لقب بطولة كأس الاتحاد المفتوحة للسيدات - 2017 لكرة الطاولة بعد فوزها على اللاعبة مريم عبدالله العالي في المباراة النهائية (3/صفر) للبطولة التي أقيمت على صالة الاتحاد البحريني لكرة الطاولة برعاية وحضور رئيسة الاتحاد سعادة الشيخة حياة بنت عبدالعزيز آل خليفة.

وشهدت البطولة حضور اعضاء مجلس ادارة اتحاد الطاولة ورئيس نادي توبلي مكي أمان وعدد من مسئولي الأندية الوطنية المنضوية تحت مظلة الاتحاد وعدد من الجماهير التي آزرت اللاعبات طوال البطولة المقامة لمدة يوم واحد وشهدت مشاركة واسعة من اللاعبات.

وتأتي البطولة ضمن الاستراتيجية التي وضعها اتحاد الطاولة لمواصلة تطوير العنصر النسائي لكرة الطاولة البحرينية.

وشارك في البطولة 20 لاعبة تم تقسيمهم إلى 4 مجموعات بحيث تأهلت صاحبتي المركزين الأول والثاني إلى الدور الثاني، إذ تم تقسيم اللاعبات المتأهلات إلى مجموعتين، وتأهلت صاحبتي المركزين الاول والثاني من المجموعتين إلى الدور نصف النهائي.

وتأهلت 4 لاعبات إلى الدور نصف النهائي هن كلثم أحمد الياسي ومريم عبدالله العالي ورقية أحمد الياسي وندين عادل خضر.

وتمكنت اللاعبة كلثم أحمد الياسي من الفوز على رقية الياسي (3/صفر)، بواقع الأشواط (11-7، 11-6، و11-4)، وتأهلت الياسي إلى المباراة النهائية لمواجهة مريم عبدالله العالي التي فازت في نصف النهائي على ندين عادل خضر (3-1) بواقع الأشواط (11-7، 11-7، 11-9، وتفوقت ندين بشوط واحد بنتيجة 11-8).

المباراة النهائية التي جمعت بين كلثم أحمد الياسي ومريم عبدالله العالي شهدت مستويات مميزة من الطرفين، واستطاعت كلثم أن تتفوق على مريم العالي بنتيجة (3/صفر) بواقع الأشواط (11-8، 11-6 و11-6).

وأعربت الياسي عن بالغ سعادته بحصولها على لقب بطولة كأس الاتحاد المفتوحة للسيدات - 2017 لكرة الطاولة، مؤكدة ان المنافسة كانت قوية للغاية وقدمت اللاعبات مستويات مميزة يؤكد التطور الكبير الذي تشهده كرة الطاولة النسائية، مبينة أن هذا اللقب سيكون دافعاً لها لمواصلة تحقيق الانجازات في الفترة المقبلة.