+A
A-

اليوم انطلاق منافسات "الكرة الطائرة الشاطئية" بدورة ناصر 10

تنطلق اليوم الأربعاء منافسات بطولة الكرة الطائرة الشاطئية التي تقام ضمن فعاليات دورة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الرمضانية الثالثة للألعاب الرياضية "ناصر 10"، وذلك بمشاركة (24) لاعباً يمثلون (12) فريقا تم اعتمادهم من قبل اللجنة المشرفة على البطولة.

وسيحتضن ملعب الاتحاد البحريني لكرة القدم الكائن بمدينة عيسى الرياضية (والمخصص لكرة القدم الشاطئية)، هذه المنافسات.

وأشاد رئيس الاتحادين البحريني والعربي للكرة الطائرة الشيخ علي بن محمد آل خليفة بالأفكار المتميزة المرافقة لدورة "ناصر10"، وذلك بإفساحها المجال أمام نجوم الكرة الطائرة الشاطئية البحرينية لنيل شرف المشاركة في هذا العام.

وأضاف "نحن سعداء بأن لعبة الكرة الطائرة الشاطئية ستكون من ضمن الألعاب التي ستقام في دورة ناصر 10، ومن هذا المنطلق، لم يذخر الاتحاد جهدا من أجل تجهيز كل الترتيبات لانجاح المنافسات إذ بات كل شيء جاهزاً وينتظر شارة البداية".

وتابع: "البطولة ستحظى بمشاركة واسعة من قبل محبي الكرة الطائرة الشاطئية، وهناك توقعات بأن تشهد مبارياتها تنافسا شديدا من قبل المشاركين خصوصاً أنها تعتبر محطة رئيسية في اختيار القائمة الأولية للمنتخب الذي سيستعد لاحقاً للمشاركة في البطولتين الخليجية والعربية في الفترة المقبلة، حيث كما هو معروف أن أمنية كل لاعب هو تمثيل الوطن في الاستحقاقات الخارجية".

وعبر رئيس اتحاد الطائرة عن اعتزازه بمشاركة الاتحاد في دورة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة للمرة الثانية في ظل ما تحظى به هذه الدورة من شعبية كبيرة وبالمكانة المتميزة التي أوجدتها منذ انطلاقتها قبل عشرة أعوام، مشيداً بالجانب التنظيمي المتميز من قبل اللجنة المنظمة العليا.

وقدم الشيخ علي بن محمد آل خليفة خالص شكره وتقديره إلى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب، رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية على الإسهامات البارزة لسموه في الارتقاء بالحركة الرياضية في المملكة وبدعمه لأنشطة وبرامج الاتحاد البحريني للكرة الطائرة.

 

نظام البطولة

قررت اللجنة المشرفة على تنظيم هذه البطولة توزيع الفرق المشاركة على (4) مجموعات بواقع (3) فرق في كل مجموعة، ويتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني إلى الأدوار النهائية.

كما تقرر إقامة جميع مباريات الدور التمهيدي اليوم الأربعاء، على أن تقام مباريات دور الثمانية ومبارتي نصف النهائي يوم غدٍ الخميس، أما المباراة النهائية فستُلعب يوم الجمعة على أن يسبقها مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، وستقام جميع المباريات في الفترة المسائية.

 

المشاركون في البطولة

واعتمدت اللجنة المشرفة على البطولة مشاركة (24) لاعباً سيمثلون (12) فريقاً، وهم: فريق المنامة ويمثله حسن عقيل وأيمن هرونة. وفريق حوار ويمثله علي مرهون ومحمد يعقوب. أما فريق المحرق فيمثله جعفر الحايكي وأحمد مشرف. وسيمثل فريق مدينة حمد كل من محمد هرونة ومحمد حماد. فيما يمثل فريق عوالي عباس مطر وعباس عبدالله، وأحلام بتلكو كل من محمود العافية ويوسف عبدالغفار، أما فريق دلمون فيمثله محمد أمين وزهير عباس. وسيمثل فريق نجوم أوروبا الثنائي علي عبدالواحد ومحمد جابر، وفريق تايلوس حسين عباس ومحمد عطية، وأما فريق سترة فسيمثله حسين عاشور وهاني الجزيري، فيما يتشكل فريق أوال من مجتبى الفردان وحسن زين الدين، وأخيراً فريق أم النعسان ويمثله صالح مهدي وحسن مرهون.

 

فرصة لاختيار قائمة المنتخب

هذا، وتعتبر البطولة فرصة مثالية لاختيار القائمة الأولية للمنتخب الوطني للكرة الطائرة الشاطئية الذي سيشارك في الفترة المقبلة ببطولتي الخليج والعرب للكرة الطائرة الشاطئية. وكما هو معروف ستحظى البطولة بمشاركة واسعة من نجوم "الطائرة الشاطئية البحرينية"، ومن هذا المنطلق، سيختار الجهاز الفني للمنتخب القائمة بناء على المستويات التي سيقدمها اللاعبون خلال هذا الحدث الذي سيمتد لثلاثة أيام متواصلة.

وفي سياق متصل، أثنى الكثير من المعنيين بالكرة الطائرة البحرينية على فكرة إقامة بطولة للكرة الطائرة الشاطئية ضمن منافسات دورة ناصر10. كما أشادوا بالاهتمام الكبير التي تحظى به الرياضة البحرينية (بمختلف ألعابها) من قبل سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب، رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية. حيث أكدوا أن ثمار هذا الدعم والاهتمام كانت تحقيق الكثير من الانجازات وفي مختلف الألعاب الرياضية خلال الفترة الماضية.

 

مباريات اليوم

وتنطلق عند الساعة الرابعة والنصف من مساء اليوم الأربعاء، مباريات الدور التمهيدي بإقامة لقائي عوالي وتايلوس على الملعب (أ)، والمحرق ونجوم أوروبا على الملعب (ب). كما سيحتضن ملعب (أ) مباراة أوال وأحلام بتلكو، بالإضافة إلى مباراة حوار وتايلوس، وأحلام بتلكو مع مدينة حمد.

وسيحتضن ذات الملعب مبارتي عوالي وحوار، ومدينة حمد مع أوال.

أما ملعب (ب)، فسيحتضن مباراة دلمون وسترة، ومباراة أم النعسان ونجوم أوروبا، ومباراة سترة والمنامة، بالإضافة إلى مبارتي المحرق وأم النعسان ودلمون والمنامة.