+A
A-

طموح اللقب الثاني.. بين الحد والمالكية

 

تتجه الأنظار في 7 من مساء اليوم إلى استاد مدينة خليفة الرياضية، حينما تقام المباراة النهائية لكأس الاتحاد لكرة القدم، بين فريقي المالكية والحد، في ختام الموسم الكروي 2016/2017.

وتعتبر المواجهة آخر لقاء في موسمنا المحلي، خصوصا بعد ختام جميع مسابقات الفئات العمرية، ومسابقة كأس الملك التي توج بها المنامة، ومسابقة دوري الدرجة الأولى التي توج بها المالكية السبت الماضي، فيما كان الشباب قد حصل على لقب دوري الدرجة الثانية في وقت سابق وصعد رفقة فريق الاتحاد وصيف الترتيب، فيما هبط الحالة والبحرين إلى الدرجة الثانية.

مباراة اليوم في البطولة التي يطلق عليها "التنشيطية" يعتبر الفوز فيها مهما لكلا الطرفين من الناحية المعنوية على وجه الخصوص.

ويطمح الفريقان إلى التتويج بالكأس، خصوصا أن الفريق الذي سيحصل على اللقب سيعد الثاني له هذا الموسم، إذ توج الحد بلقب كأس السوبر في بداية الموسم، فيما حصل المالكية على لقب الدوري.

وكان المالكية قد وصل إلى نهائي العام الماضي في ذات البطولة، إلا أن خسر أمام الأهلي بركلات الترجيح.

يشرف على تدريب الفريقين مدربان وطنيان، إذ يتواجد أحمد صالح الدخيل في المالكية، ومحمد الشملان في الحد.

مسيرة الفريقين رفقة المدربين كانت مميزة، فالدخيل قاد الفارس الأخضر إلى لقب الدوري للمرة الأولى في تاريخ النادي، فيما الشملان طور من أداء الحد كثيرا وقاده إلى احتلال المركز الثالث مع نهاية الدوري.

يعول الدخيل على مجموعة متميزة من اللاعبين المحليين كسيد هاشم عدنان، سيد علي عيسى، عيسى البري، سيد هاشم عيسى، الحارس عبدالكريم فردان، بالإضافة إلى تواجد المحترفين كإسراء عامر وجي جي.

أما الشملان فيعتمد هو الآخر على مجموعة متميزة من المحليين أمثال سيد محمد عدنان، عبدالوهاب المالود، راشد الحوطي، أحمد الختال، الحارس عباس أحمد، والمحترفين:دايو، أوتشي، أوروك ومحمد الداود.

مواجهة بالتأكيد لن تكون سهلة على الطرفين، خصوصا مع الرغبة في إنهاء الموسم بشكل مثالي للطرفين عبر فوز معنوي، في حين أن الحسم سيكون عبر ركلات الترجيح مباشرة في حال انتهاء المباراة بالتعادل في الوقت الأصلي.

ويتوقع أن تحظى المباراة بحضور جماهيري مميز من قبل الطرفين.