+A
A-

الدراما السعودية تتراجع لأربعة أعمال فقط في رمضان

بات معروفاً أنّ الدراما السعودية تمثل أهمية كبيرة لدى الجمهور السعودي والخليجي في شهر رمضان الكريم، ما يجعل المنافسة بينها كبيرة، لكنّ رمضان الحالي 2017، لم يضم سوى أربعة مسلسلات سعودية، استقطبت نخبة بارزة من ألمع نجوم الدراما في السعودية.

وتشهد الدراما السعودية في رمضان تراجعاً وانخفاضاً كبيرين خصوصاً في السنوات الثلاث الأخيرة، لكنّ السنة الحالية شهدت تراجعاً أكبر عمّا كانت عليه في العامين الماضيين، حيث لم يتجاوز عدد المسلسلات الدرامية في شهر رمضان الحالي أربعة مسلسلات فقط، مقارنة بالعام الماضي الذي ضمّ سبعة مسلسلات، وهذا بحد ذاته يعدّ انكماشاً كبيراً في الكم والنوع وقلة الاهتمام من الفضائيات والقنوات السعودية بإنتاج الدراما الرمضانية.

وكان الموسم الرمضاني يضمّ نحو عشرين مسلسلاً، لكنه انخفض إلى أربعة مسلسلات، انحصرت في مسلسل “سيلفي” لناصر القصبي، ومسلسل “شباب البومب”، “يجي”، ومسلسل “على جنب”.

في هذا السياق، يؤكد الفنان السعودي البارز سمير الناصرأنّ التلفزيون السعودي له أسبابه الخاصة التي أدت إلى التراجع والعزوف عن إنتاج المسلسلات الرمضانية، سواء من حيث الكم والنوع، حيث يتمثل أهم سبب في عدم توفر الإمكانيات والميزانيات الكافية لصناعة وإنتاج الدراما السعودية