+A
A-

مؤتمر "الطاقة المتجددة" يختتم أعماله في جامعة البحرين

أكد المشاركون في مؤتمر الطاقة المتجددة (one belt one road)، الذي اختتم أعماله في جامعة البحرين مؤخراً على أهمية تبادل الأفكار حول أهم العقبات التي تحد من دخول التقنية المتجددة الى السوق الخليجية بشكل عام، وإلى مملكة البحرين بشكل خاص. كما دعا المؤتمر إلى تشجيع البحث العلمي المشترك بين جامعتي: البحرين وشنغهاي في مجال الطاقة المتجددة. 
وبحث المشاركون في المؤتمر الذي عقد برعاية سعادة الدكتور عبدالحسين بن علي ميرزا وزير شؤون الكهرباء والماء، وبحضور سعادة السفير تشي تشن هونج سفير جمهورية الصين لدى مملكة البحرين ، وسعادة الأستاذ الدكتور رياض يوسف حمزة رئيس جامعة البحرين، قضايا الطاقة المتجددة في منطقة الخليج عموماً، وفي مملكة البحرين خاصة، والاستفادة من الخبرات الصينية في هذا المجال. 

وناقش المؤتمر القوانين الخاصة بالطاقة المتجددة، وتطبيقات الطاقة في الدول المشاركة، وكيفية دعم الطاقة المتجددة. 

وقالت الدكتورة حنان البوفلاسة الأستاذ المساعد بقسم الفيزياء إن المشاركين أكدوا في ختام فعاليات المؤتمر أهمية الاستفادة من الخبرات العلمية للباحثين في جامعة شنغهاي، وعلى إيجاد التشريعات والقوانين الخاصَّة بسوق الطاقة المتجددة. 

واستعرض المؤتمر أبحاثاً متعلقة بالطاقة المتجددة تم إنجازها في كل من جامعة شنغهاي وجامعة البحرين، وبعض الجامعات الخليجية. 
كما قدمت هيئة الكهرباء والماء وهيئة الربط الكهربائي الخليجي ورقة عمل أيضاً. 

وانطلق مؤتمر الطاقة المتجددة (one belt one road) يومي السبت والأحد بمشاركة 24 متحدثاً من خارج وداخل مملكة البحرين، وذلك بالتعاون مع جامعة شنغهاي في جمهورية الصين الشعبية، ومعهد كونفوشيوس.