+A
A-

سمو رئيس الحرس الوطني: التدريبات النوعية لمنتسبي الحرس أظهرت كفاءتهم في أداء الواجب

أكد رئيس الحرس الوطني الفريق الركن سمو الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة اعتزازه بكفاءة منتسبي الحرس، التي سُجلت على مستوى كافة الواجبات الموكلة إليهم، مشيراً إلى أن ذلك يأتي ثمرة الجهود التطويرية المستمرة وإرساء أعلى مستويات التدريب النوعي لدى كافة الوحدات والكتائب، وفق توجيهات صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى القائد الأعلى - حفظه الله ورعاه -.

جاء ذلك لدى لقاء سمو رئيس الحرس الوطني بقادة الكتائب والوحدات المنضوية تحت مظلة الحرس الوطني وتكريم سموه لوحدة العمليات الخاصة بمناسبة فوزها بالمركز الأول في الجاهزية القتالية لعام 2016 - 2017 بقيادة الرائد الركن سمو الشيخ سلمان بن محمد بن عيسى آل خليفة، وذلك بحضور مدير أركان الحرس الوطني معالي اللواء الركن الشيخ عبدالعزيز بن سعود آل خليفة وعدد من كبار الضباط.

وعلى هامش التكريم، وجه الفريق الركن سمو الشيخ محمد عيسى آل خليفة إلى أهمية مواصلة عجلة التطوير والتحديث، لما لها من إنعكاس بالغ الأهمية على رفع مستوى الأداء القتالي والإداري والتأهب المستمر لأداء الواجبات والمهام المنوطة بالحرس على أكمل وجه.

وأضاف أن تفتيش الجاهزية القتالية يؤكد مساعي الحرس المستمرة للإرتقاء بمستوى الكفاءة العسكرية، وتحقيق أعلى درجات التفاني والإخلاص والتأهب.

وبدوره أكد معالي مدير أركان الحرس الوطني اللواء الركن الشيخ عبدالعزيز بن سعود آل خليفة، أن ذلك التكريم يأتي في ختام تفتيش الجاهزية القتالية الذي استمر طوال اسبوعين متتاليين، وشمل كافة وحدات وكتائب الحرس الوطني، وقوفاً على استعداداتها التعبوية والتطويرية وخططها المستقبلية لتحقيق أعلى مستويات الإنضباط العسكري والجاهزية وفق استراتيجية التدريب عالي المستوى التي ينتهجها الحرس الوطني.

وأضاف معالي مدير الأركان أن منظومة الحرس تحت قيادة الفريق الركن سمو الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة.. تسعى لرفع القدرات القتالية والتنظيمية ومعنويات أفرادها إستعداداً لتلبية نداء الواجب، حفاظاً على مقدرات المملكة ومنجزاتها وإرساءً لقواعد الأمن والإستقرار، لذلك فإن الحرس الوطني يشهد نقلة نوعية في مجالات التسليح والتدريب والكفاءة القتالية.