+A
A-

200 امرأة يشاركن بمنتدى المهندسة بعالم الأعمال

انطلاق المنتدى العالمي  في نوفمبر المقبل

بمشاركة سيدات أعمال من 10 دول حول العالم

استعراض منتجات عالمية في المنتدى

 

قالت رئيسة جمعية سيدات الأعمال البحرينية فريال ناس أن المنتدى والمعرض العالمي لسيدات الأعمال سينطلق خلال الفترة من 12إلى 14 نوفمبر  المقبل من العام الجاري ،وبمشاركة حوالي  200 سيدة أعمال وبحضور 300 مشارك من رائدات الأعمال من البحرين ودول الخليج والوطن العربي ودول شرق آسيا والعالم.

ويأتي ذلك تحت رعاية قرينة عاهل البلاد رئيسة المجلس الأعلى للمرأة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة، حيث ستنظم جمعية سيدات الأعمال البحرينية المنتدى والمعرض العالمي لسيدات الأعمال في نسخته الثانية  تحت شعار " المهندسة في عالم الأعمال "، وذلك تماشياً مع شعار يوم المرأة البحرينية لهذا العام الذي يحتفي بالمرأة في المجال الهندسي وذلك بفندق فورسيزون.                            

وأشارت ناس بأنه من المزمع أن يبدأ التسجيل للمنتدى خلال الأسبوع القادم، حيث  سيتضمن المعرض عدد من الفعاليات المصاحبة منها ورش العمل والمحاضرات، وجاء ذلك خلال مؤتمر صحفي اقيم للإعلان عن هذا المنتدى  يوم أمس بمقر جمعية سيدات الأعمال البحرينية.

 

توقيع اتفاقيات

ويأتي المنتدى والمعرض هذا العام استكمالاً للنجاحات التي حققها في العام الماضي على الصعيد الاقتصادي حيث شكل نقطة تواصل اقتصادي بين سيدات الأعمال البحرينيات ومثيلاتهن من مختلف دول العالم عبر عق الشراكات وعمليات التبادل التجاري بمشاركة نخبة من المسؤولين الحكوميين والأكاديميين وقادة الأعمال في شتى قطاعات الصناعة والاقتصاد والمعاهد المالية الرئيسية وجامعات الاقتصاد ومراكز تدريب الأعمال.

وأردفت بأنه في العام الماضي تم توقيع اتفاقيات من مختلف بلدان العالم من سيدات الأعمال تصل إلى 8 ملايين دولار، وهذا ما سيعمل به في المجال الهندسي لهذا العام.

وقالت:" أن هذا المعرض الرائد يشارك فيه سيدات أعمال من 10 دول حول العالم، و سوف يشكل فرصة سانحة أمام سيدات الأعمال للاطلاع على تجارب الآخرين وتبال الخبرات والتعرف على قصص نجاح نظيراتهن بالدول الأخرى ومناقشة التحديات التي تواجههن وبالإضافة إلى اتمام شراكات تجارية وتعاون اقتصادي وعقد صفقات بينهن."

 

مداولات السوق

وأضافت بأن المداولات والنقاشات خلال أيام المعرض ستسهم في إنعاش حركة المبادلات وستعزز من فرص الاستثمار في السوق المحلية بما يخدم الاقتصاد المحلي وللتأكيد على قدرة البحرين على المنافسة العالمية.

هذا وسيوفر المعرض من خلال احتضانه المحاضرات وورش العمل المتخصصة أرضية مناسبة لاستعراض المنتجات والخدمات التي يوفرها المشاركون العالميون بما يرضى ويتناسب مع متطلبات الأسواق المختلفة.

وأشادت ناس  في ختام المؤتمر الصحفي بجميع الشركاء الإستراتيجيين والداعمين للمؤتمر الأول في العام الماضي مثل " تمكين، اتحاد غرف مجلس التعاون الخليجي، اليونيدو، غرفة تجارة وصناعة البحرين "

ولفتت إلى دعم حدث المنتدى لهذا العام لتحقيق أهدافة المرجوه على الصعيد الاقتصادي للمملكة البحرين الحبيبة