+A
A-

مجلس إدارة جديد لـ “طيران الخليج”

أعلنت طيران الخليج عن تعيين مجلس إدارتها الجديد برئاسة وزير الصناعة والتجارة والسياحة زايد الزياني؛ وبعضوية كل من الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة، وداود نصيف، وجميل المتروك، وعيسى نجيبي، وجان كريستوف دوراند، وجاسم عبدالعال.

ويتكون أسطول طيران الخليج الجديد من 10 طائرات بوينغ دريملاينر 9-787 و17 طائرة إيرباص نيو A321 و12 طائرة إيرباص نيو A320، ومن المتوقع استلام الطائرات الجديدة في الربع الثاني من العام 2018.

وفي حديثه عن التعيين، قال وزير الصناعة والتجارة والسياحة رئيس مجلس إدارة طيران الخليج: “إن مجلس إدارة طيران الخليج الجديد الذي يضم مجموعة من المهنيين البحرينيين وقادة الأعمال ذوي الخبرة العالية سيسهم بشكل كبير في تحقيق الأهداف الرئيسة للناقلة الوطنية؛ وتعزيز مكانة طيران الخليج كأحد أصول البنية التحتية الوطنية الرئيسة التي تخدم صناعة الطيران والمصالح الاقتصادية للمملكة”.

وتوجه بالشكر والتقدير لولي العهد نائب القائد الأعلى رئيس مجلس التنمية الاقتصادية صاحب السمو الملكي الامير سلمان بن حمد آل خليفة على هذه الثقة السامية. 

كما شكر نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس الإدارة السابق الشيخ خالد بن عبد الله آل خليفة والأعضاء الذين انتهت فترة عضويتهم مؤخراً على مساهماتهم البارزة في الشركة خلال فترة عضويتهم. من المؤكد 

وتصب خطط الناقلة الوطنية المستقبلية في تحقيق مجموعة كبيرة من التطورات الإيجابية في توجهها لتحقيق الاستدامة التجارية الشاملة، وهي تركز بشكل كبير على الإدارة والاستثمار في نموها وتطويرها المستمر لاستغلال إمكاناتها في التوسع.