+A
A-

كافاليرز يهزم سيلتيكس في افتتاح نهائي القسم الشرقي

قدم كليفلاند كافاليرز حامل لقب دوري كرة السلة الامريكي للمحترفين عرضا قويا في مباراته الأولى منذ السابع من مايو ايار ليهزم بوسطن سيلتيكس 117-104 ليل الأربعاء في المباراة الافتتاحية بنهائي القسم الشرقي.

وستقام المباراة الثانية في السلسلة التي تحسم على أساس الأفضل في سبع مباريات في قاعة تي.دي جاردن قبل أن تنتقل المواجهة إلى كليفلاند من أجل المباراتين الثالثة والرابعة.

وتلاعب كافاليرز بسيلتيكس منذ البداية وتقدم بفارق 26 نقطة في النصف الأول وعزز تفوقه إلى 28 نقطة في الربع الثالث قبل أن يقلص سيلتيكس الفارق إلى 17 نقطة في نهاية هذا الربع. وانتفض سيلتيكس وقلص الفارق إلى 11 نقطة في الدقائق الأخيرة.

وقاد ليبرون جيمس، الذي يتطلع لبلوغ النهائي للمرة السابعة على التوالي، كافاليرز للفوز بتسجيل 38 نقطة بينها 15 في الربع الأخير. كما استحوذ على تسع كرات مرتدة ومرر سبع كرات حاسمة.

والفوز هو رقم 12 على التوالي لكافاليرز في الأدوار الاقصائية وهي سلسلة بدأت في نهائي العام الماضي. ويفصل انتصار واحد كافاليرز عن معادلة الرقم القياسي للانتصارات المتتالية في الأدوار الاقصائية وحققه لوس انجليس ليكرز في موسم 1988-1989.

ووضعت النتيجة حدا لخمسة انتصارات متتالية لسيلتيكس على أرضه في الأدوار الاقصائية.