+A
A-

بطل العالم السابق للدراجات النارية يتعرض لتلف بالمخ

أعلن فريق هوندا المنافس في بطولة العالم للسوبر بايك، اليوم الخميس، أن الأمريكي نيكي هايدن، بطل العالم السابق للدراجات النارية في الفئة الأولى، يرقد في العناية المركزة لليوم الثاني، بعد أن صدمته سيارة أثناء التدريب في شرق إيطاليا.

وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) أن الأطباء وضعوا هايدن، الفائز بلقب بطولة العالم للفئة الأولى مع هوندا في 2006، في غيبوبة مستحثة طبيًا.
وأوضح فريق رد بول هوندا في بيان: "بعد الحادث.. قام فريق طبي بعلاج نيكي في موقع الحادث، وبعدها نقل على الفور على متن سيارة إسعاف لمستشفى قرب ريميني".
وأضاف: "فور استقرار حالة نيكي.. تم نقله لمستشفى ماوريتسيو بوفاليني في تشيزينا، ولا يزال في وحدة العناية المركزة".
وبحسب البيان فإن خطيبة المتسابق البالغ عمره 35 عامًا وأعضاء الفريق بجواره.
ونقلت وسائل اعلام إيطالية عن مصادر بالمستشفى قولها إن هايدن تعرض لمشكلات في المخ، وكسور في النصف السفلي من الجسد، ولم يكن إجراء جراحة للمتسابق الأمريكي ممكنًا على الفور.
ونافس هايدن لآخر مرة في بطولة العالم بإسبانيا في سبتمبر الماضي، بدلًا من الأسترالي المصاب، جاك ميلر، مع فريق "مارك في.دي.إس هوندا"، وقد شارك في 216 سباقًا بين عامي 2003 و2015.

ويعاني هايدن من "تلف خطير للغاية في المخ"، حسبما أفاد المستشفى الإيطالي الذي يتولى العناية به.

وذكر مستشفى بوفاليني بمدينة تشيزينا الإيطالية في بيان أن "الحالة السريرية لنيكي هايدن مازالت خطيرة للغاية.. مازال في العناية المركزة ويعاني من عدة إصابات بالغة، تسببت في حدوث تلف خطير للغاية في المخ".