+A
A-

عدسة “البلاد”: رواد مقهى شعبي يتحرشون بـ“أشطر” مدرَسة للبنات

شكا أولياء أمور طالبات مدرسة آمنة بنت وهب الابتدائية للبنات عبر “البلاد” من ترخيص بلدية المحرق مقهيين شعبيين بالقرب من مبنى المدرسة وبوابتها.

وقال أولياء الأمور إن شكاوى عديدة وردت عن حالات تحرش وتلفظ بعض رواد المقهى المقابل للمدرسة لمعلمات وإداريات وطالبات دون اتخاذ أي إجراءات رادعة ضد المسيئين.

وطالبوا بوقف ترخيص المقاهي الشعبية القريبة من مباني المدارس، وسحب ترخيص هذا المقهى، الذي وضع مجموعة من الطاولات والمقاعد لتجليس رواده أمام مبنى المدرسة، وبحيث تحوّل الجلوس خلف طاولات المقهى لموقع مهيّأ للمعاكسات والتحرش.

وناشد أولياء الأمور وزارة الداخلية تعزيز دورياتها الأمنية ورجال شرطة المجتمع بحرم المدرسة، وبلدية المحرق سحب ترخيص المقهى والكافتيريا المخالفين للاشتراطات، ووزارة التربية والتعليم التدخل بما ينصف موقف الطالبات والمعلمات والإداريات المتضررات من وجود هذين المحلين. والتقطت عدسة “البلاد” عددًا من الصور لفترة انصراف الطالبات من المدرسة.

تعتبر المدرسة من الفئة الممتازة من المدارس الحكومية. وحازت درجة الامتياز لثلاث دورات  متتالية في تقارير هيئة جودة التعليم والتدريب. 

حصلت المدرسة على جائزة جودة التعليم بالملتقى الحكومي. وحظيت بزيارة سمو ولي العهد في شهر أكتوبر 2016.

تأسست المدرسة في العام 1979، وعدد الطالبات 967 طالبة تقريبًا، وكادر الهيئة الإدارية مؤلف من 18 إدارية و19 فنية، أما عدد المعلمات فيصل إلى 79 معلمة.