العدد 3140
السبت ٢٠ مايو ٢٠١٧
رؤيا مغايرة
عزيزي “ذاكر نائيك”... نعم أنت إرهابي

ذاكر نائيك الداعية الهندي الذي عرف بمناظراته العديدة مع أنصار الديانات المسيحية واليهودية والهندوسية وعلمائها، وحواره كذلك مع ملحدين، كما عرف بمئات المحاضرات التي ألقاها بعشرات الدول العربية والغربية وفي معظم قارات العالم. وأسلم على يديه الآلاف في أنحاء العالم مباشرة أو عبر متابعة أشرطته المسموعة والمرئية وبرامجه التلفزيونية على العديد من القنوات في العالم.

ورغم منهجه الحواري والسلمي في الدعوة، فإن ذلك لم يمنع بعض الحكومات من منع محاضراته بدعوى “الترويج للفكر الإرهابي”.

واليوم توجه وكالة التحقيقات الهندية استدعاء للداعية للمثول أمامها للتحقيق معه في قضايا مرفوعة ضده تحت طائلة قانون مكافحة الإرهاب، منها كما يزعمون نشر العداوة بين أتباع الأديان المختلفة، والقيام بنشاطات غير قانونية تهدد الوئام، وغسيل الأموال، ويتوقع أن تستهدف الإجراءات الأمنية كذلك قنوات ذاكر وشركاته الإعلامية الأخرى، وأشهرها قناة السلام بلغاتها المختلفة التي جذبت مئات الملايين من المشاهدين من الناطقين بغير العربية في مختلف القارات. 

يا ذاكر أنت إرهابي لأنك تريد أن تدعو الناس إلى عبادة رب العباد. وقالها أسلافهم من قبل: قال تعالى: (وَإِذَا تُتْلَى عَلَيْهِمْ آيَاتُنَا بَيِّنَاتٍ قَالُوا مَا هَذَا إِلَّا رَجُلٌ يُرِيدُ أَن يَصُدَّكُمْ عَمَّا كَانَ يَعْبُدُ آبَاؤُكُمْ وَقَالُوا مَا هَذَا إِلَّا إِفْكٌ مُّفْتَرًى وَقَالَ الَّذِينَ كَفَرُوا لِلْحَقِّ لَمَّا جَاءهُمْ إِنْ هَذَا إِلَّا سِحْرٌ مُّبِينٌ) (سبأ: 43).

نعم أنت إرهابي، لأنك ألقيت أكثر من 1000 محاضرة، في أميركا وكندا وبريطانيا وجنوب أفريقيا والسعودية والإمارات وماليزيا والفلبين وسنغافورة وأستراليا وغيرها. وهدى الله بسببك الكثير إلى الإسلام.

نعم أنت إرهابي، لأن جريدة إنديان إكسبريس جعلتك في المرتبة 82 في قائمة “المئة هندي الأكثر قوة”، في الدولة التي يزيد تعدادها على المليار نسمة، وفي قائمة “أعلى 10 معلمين روحيين” كان ترتيبك الثالث، حيث كنت  المسلم الوحيد في القائمة.
نعم أنت إرهابي لأنك فعلت في 4 سنوات ما فعله شيخك أحمد ديدات رحمه الله في 40 سنة حيث قال لك وقد سماك ديدات الأكبر: ما فعلته يا بني في أربع سنين استغرق مني أربعين سنةً لتحقيقه.
نعم أنت إرهابي، لرهبتك في قلوبهم، قال تعالى: (لَأَنتُمْ أَشَدُّ رَهْبَةً فِي صُدُورِهِم مِّنَ اللَّهِ ذَلِكَ بِأَنَّهُمْ قَوْمٌ لَّا يَفْقَهُونَ).

التعليقات
captcha

2016 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية