+A
A-

العنزور: المنامة يمتلك مقومات الفوز والإماراتي ليس "بُعبعاً"

يرى مدربنا الوطني لكرة السلة كريم العنزور أن فريق المنامة قادر على تحقيق الفوز اليوم والاطاحة بنظيره الأهلي الإماراتي والوصول للمباراة النهائية من البطولة الخليجية للأندية.

وقال العنزور في تصريح لـ"البلاد سبورت" إن المنامة فريق بطل، ويمتلك المقومات والقدرات الفنية التي تؤهله لذلك عبر الكم الكبير من اللاعبين الذين يمتلكهم في صفوفه، القادرين على تغيير مجرى اللقاء بأية وقت، كما أن الفريق يلعب في أرضه وبين جمهوره، وهذا عامل مهم ومؤثر لابد أن يستغله اللاعبون لمصلحتهم. وأضاف المباراة لن تكون سهلة تماماً للطرفين وسيطغى عليها الشد العصبي بحكم إثارتها من جهة وللخروج بنتيجة الفوز، الأمر الذي سيؤثر بشكل كبير على الأداء العام للقاء.

وأشار العنزور إلى أن لاعبي المنامة لديهم الخبرة الكافية للتعامل مع مثل هذه المباريات والأجواء البطولية، ولكن عليهم أن يتحلوا بالهدوء والثقة التي من شأنها أن تجعل الفريق يظهر بشكل متزن في الأداء، بالإضافة إلى اللعب الجماعي البحت وترك اللعب الفردي السلبي الذي يعيبه ويقلل من صورته في ظل امتلاكه لهذه العناصر. موضحاً أن مدرب المنامة مطالب بالثبات في تشكيلته الفنية لينعم اللاعبون بالاستقرار ويؤدون أدوارهم بأريحية، كما عليه "المدرب" أن يوفر الحلول للاعبيه في حال "استعصت" عليهم الأمور في مجريات اللقاء، ومثالاً على ذلك "حينما ارتبك لاعبي المنامة أمام دفاع الاتحاد السعودي في الربع الأخير والذي جعل النتيجة تتقلص من فارق شاسع لنقطتين فقط". مبدياً استغرابه من عدم استطاعة الفرق البحرينية ومنها المنامة التعامل بالشكل الصحيح في الدقائق الأخيرة من عمر اللقاء. 

وأكد العنزور في الوقت نفسه، أن الأهلي الإماراتي مع وجود محترفيه الرنانة ليس "بُعبعاً" وبالإمكان التغلب عليه، شرط أن يكون الفريق المواجه له أكثر ثقة وهدوء في أدائه، وما حدث للأهلي البحريني أمام الإماراتي في الدور التمهيدي يجب أن يكون عِبرة للمنامة. مشيراً إلى أن محترفي الأهلي الإماراتي لا يقدمون أنفسهم بشكل رئيسي مطلع اللقاء ويقومون باللعب الجماعي، ولكن يظهرون بشكل بارز حينما يحتاج لهم الفريق أو إذا شعروا بذلك.

وبين العنزور أن الإمارات سبقت دول الخليج منذ عدة سنوات في تطوير أنديتها وفرقها لكرة السلة عبر مدربين متخصصين، عملوا على تقوية السرعات الفردية للاعبين مع التصويب العالي عبر الثلاثيات واللعب الجماعي بصورة متجانسة، أي أنهم يلعبون كرة سلة "صح"، وهنا نحتاج لمثل هذه الأمور ولكنها تحتاج لوقت طويل للوصول إليها.

وفي ختام تصريحه، تمنى العنزور أن يحالف المنامة كل التوفيق في مباراته اليوم ويشرف البحرين خير تشريف، كونه الوحيد في هذه البطولة بعد خروج الأهلي، والآمال معقودة عليه بالوصول للنهائي وتحقيق البطولة.