+A
A-

العاهل: نتطلع أن تخرج القمة الخليجية الأميركية بنتائج إيجابية ومثمرة

استقبل عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة في قصر الصخير أمس سفير الولايات المتحدة الأميركية الصديقة لدى المملكة وليام روباك، وقائد القوات البحرية الأميركية بالقيادة المركزية قائد الأسطول الأميركي الخامس الأدميرال كيفن دونكن.

وخلال اللقاء، تم استعراض العلاقات الثنائية التاريخية الوثيقة القائمة بين البلدين الصديقين، وسبل دعمها وتطويرها على كافة الأصعدة. مشيدًا جلالته بما يربط مملكة البحرين والولايات المتحدة الأميركية من علاقات استراتيجية وطيدة وبما يشهده التعاون الثنائي بينهما من تقدم ونماء في العديد من المجالات.

منوّهًا جلالته بأن العلاقات البحرينية الأميركية تميزت عبر تاريخها الطويل بالثقة والاحترام المتبادل والتنسيق المشترك بما يحقق مصالح البلدين والشعبين الصديقين. كما أعرب صاحب الجلالة الملك عن تطلع جلالته إلى لقاء الرئيس الأميركي دونالد ترامب وما سيسفر عنه لقاء القمة بين قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ورئيس الولايات المتحدة الأميركية من نتائج إيجابية ومثمرة على صعيد ترسيخ علاقات الشراكة القوية والمتميزة بين دول مجلس التعاون والولايات المتحدة بما يخدم المصالح الاستراتيجية للجانبين ويعزّز الأمن والاستقرار في المنطقة. كما نوّه جلالته بالدور الذي تضطلع به الإدارة الأميركية في الحفاظ على أمن واستقرار المنطقة وحماية الأمن والسلم الدوليين.