+A
A-

أولياء أمور: رئيس الوزراء لا يتوانى عن تقديم الدعم لجميع شرائح المجتمع

 نظمت فعالية “البحرين للكل والكل للبحرين” أمس السبت وللعام الثاني على التوالي احتفالا كبيرا وترفيهيا بمدينة التنين في محافظة المحرق، شارك فيه أكثر من 100 طفل من ذوي الاحتياجات الخاصة من المواطنين والمقيمين باختلاف جنسياتهم، حيث قضى الأطفال يوما مليئا بالمرح والأنشطة ورواية القصص والأهازيج الشعبية.

وأكد المنسق المقيم للأمم المتحدة والممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في البحرين أمين الشرقاوي أهمية هذه الفعاليات؛ لأنها تحتضن روح أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة، وهي تدل على تجاوز جميع الحواجز لتوفير دعم للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة.

من جانبه، أعرب مدير المركز الإعلامي للأمم المتحدة في البحرين سمير الدرابيع عن سعادته بالمشاركة في هذا الحفل المميز المخصص لأطفال مميزين من ذوي الاحتياجات الخاصة، مشيدا بدعم الحكومة بقيادة صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء لمثل هذه الموضوعات المجتمعية والإنسانية.

وصرحت المسؤولة عن تنظيم الاحتفال نفيديتا دادفالي بأن نجاح هذا الحدث يرجع إلى توجيهات رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة والمكتب الإعلامي للأمم المتحدة في البحرين ومجموعة التنين التجارية (دراجون سيتي)، ووزارة الداخلية الذين قدموا جميعا دعما بلا حدود”.

وشارك في الاحتفال الفنانان البحرينيان “أم هلال” و “بابا ياسين” إذ قاما بتقديم فقرة لرواية القصص العربية التي ترجمت إلى اللغة الإنجليزية وإلى لغة الإشارة، في حين قدم الفنان البحريني حامد الفردان بعض الأغاني الشعبية للأطفال.

كما شهد الاحتفال توزيع هدايا على الأطفال المشاركين من قبل الجهات الراعية وهي: وزارة الداخلية، “مدينة التنين”، شركة صداد، وشركة “إم. إس.آيه للسباقات”، وشركة “ليتل سيزرز بيتزا”.

من جانبهم، عبر أولياء الأمور والأطفال الذين شاركوا في الفعالية عن خالص شكرهم وتقديرهم لرئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان، الذي لا يتوانى عن تقديم الرعاية والمساندة لمختلف شرائح المجتمع، ولتوجيهات سموه الدائمة للاهتمام بذوي الاحتياجات الخاصة وضرورة توفير الأدوات التي تمكنهم من الاندماج في المجتمع والمساهمة في تنمية الوطن وتقدمه.