+A
A-

“بتلكو”: لم نتأثر بفيروس “الفدية”

 أكدت بتلكو سلامة منصاتها لخدمة العملاء ضد أية هجمات إلكترونية بفضل اتباعها لأفضل أنظمة وبرامج الحماية الإلكترونية التي يقدمها شركائها من شركات الأمن الرائدة عالميًّا. 

حيث إن هجمات فيروس الفدية Ransomware التي استهدفت أبرز الشركات والمؤسسات العالمية لم تؤثر على خدمات بتلكو لعملائها بالرغم من المحاولات العديدة التي قام بها مخترقو الفيروس المعروض أيضًا باسم WannaCry. كذلك طمأنت بتلكو زبائنها بسلامة شبكاتها الداخلية والخارجية للاتصالات طوال فترة اجتياح الفيروس لشبكة الإنترنت على مستوى العالم. من جانبها، أوضحت الرئيس التنفيذي لشركة بتلكو البحرين منى الهاشمي أن بتلكو لطالما عملت مع مجموعة من أشهر الشركات المقدمة لخدمات الحماية الإلكترونية والقادرة على التصدي للمخاطر، وأكدت موجة الهجمات الفيروسية الأخيرة أهمية اتخاذ الشركة هذه الإجراءات الاحتياطية.

وقالت “يشهد سوق البحرين لزيادة في الطلب على حلول الأمن القوية والمبتكرة. فالتقنيات مثل الحوسبة الإلكترونية والواقع الافتراضي والشركات المتنقلة جميعها ساعدت في نمو قطاع الأعمال، ولكنها من جانب آخر فتحت المجال أمام عالم من المشاكل الإلكترونية الجديدة مثل اختراق البيانات وسرقة الهوية والأموال فضلاً عن كمية لامتناهية من الفيروسات والبرامج الخبيثة التي قد تصيب شبكة المؤسسات، وهذه المخاطر دفعت الشركات والهيئات الحكومية إلى تعزيز قدراتها الأمنية”.

ومن جانبه، قال رئيس وحدة التكنولوجيا والمعلومات في بتلكو، بشير سالي “نحرص دائمًا على تطبيق آخر التحديثات والتعديلات على أنظمتنا ما يعني أننا على أهبة الاستعداد للتصدي لأية فيروسات أو هجمات إلكترونية معروفة”.