+A
A-

الزيبق. ..يفتح ملف المخابرات المصرية في رمضان

يستعد جمهور ومتابعو شبكة قنوات تلفزيون أبوظبي لمتابعة أحداث الجزء الأول من المسلسل العربي "الزيبق" والذي يعيد إلى الأذهان قصص الجاسوسية والمخابرات، في عملٍ يعتبر من أضخم وأهم الأعمال الدرامية المنتجة في العام 2017، ضمن باقة الأعمال الحصرية لقنوات أبوظبي التي ستُعرَض خلال شهر رمضان. 

ويستوحي مسلسل الزيبق قصته من ملفات المخابرات العامة المصرية التي جرت أحداثها بدءاً من العام 1998 واستمرت لعدة سنوات، وهي تعتبر من عمليات التجسس الخطيرة في العصري الحديث. وتبدأ القصة باختيار "خالد صبري أبو علم" ضابط المخابرات المصري ليتولى ملف الجاسوس المصري سالم الحسيني الذي ذهب من تلقاء نفسه إلى جهاز الموساد الإسرائيلي في إحدى الدول الأوروبية عارضاً تجنيد نفسه لصالح الموساد بعد هروبه من مصر وتورطه كمحامي فاسد ببيع أراضٍ مملوكة بالأساس للدولة لصالح أحد تجار الأراضي. 

المسلسل الجديد من إنتاج شركة أوسكار للتسجيلات الفنية، وإخراج ومعالجة درامية وسيناريو وحوار وائل عبد الله، ووليد يوسف. وهو من بطولة كريم عبد العزيز، وشريف منير، وريهام عبد الغفور، وطلعت زكريا، ومحمد شاهين، ونهلة سلامة، وسهر الصائغ، وهادي الجيار، وياسر الزنكلوني، وضياء الميرغني. ومن لبنان، يشارك النجوم كارمن لبس، وكارمن بصيبص، وفادي ابراهيم.