+A
A-

لكزس LC 500.. إثارة وأناقة!

جاء تصميم لكزس LC 500 مستوحيًا من LF-LC التجريبية التي أحدثت ثورة في مجال التصميم عندما تم الكشف عنها في معرض أميركا الشمالية الدولي للسيارات في ديترويت العام 2012، كان الظهور الأول للكزس LC في دورة العام 2016 من المعرض المرموق نفسه.

وعند تحويل لكزس LF-LC التجريبية إلى سيارة معدة للإنتاج مع الحفاظ على التشويق البصري، فقد تطلب الأمر عملية تطوير جديدة كليًا، تجمع بين مختلف الجوانب التصميمية والهندسية بشكل غير مسبوق من ذي قَبْل لدى لكزس.

وتحافظ لكزس LC 500، والتي وصلت البحرين في معرض لكزس بسترة عند الوكيل الحصري لها إبراهيم خليل كانو على الإطلالة المفعمة بالشغف والحماسة للسيارة التجريبية، إذ ساعد التصميم في حد ذاته على تحقيق الأهداف المرصودة للأداء، وخصوصًا فيما يتعلق بانخفاض مركز الثقل والديناميكية الهوائية ومستوى الثبات الاستثنائي عند السرعات العالية، تمامًا كما هو الحال مع قرينتها السيارة التجريبية لكزس LF-LC، والتي سبق أن فازت العام 2012 بجائزة "EyesOn Design" للتميز في التصميم عن فئة "أفضل سيارة تجريبية فقد حصلت لكزس LC على جائزة "EyesOn Design" للتميز في التصميم العام 2016 عن فئتي "أفضل سيارة معدة للإنتاج، و"أفضل تصميم داخلي".

وينبع المظهر المترف لهيكل السيارة من التصميم الجانبي للسيارة وخصوصًا تصميم الأبواب المسحوبة إلى الداخل، فيما تحافظ الخطوط الانسيابية على نمط تصميمي متناسق لجسم السيارة تمتد إلى الجزء الخلفي من السيارة، حيث تستخدم المصابيح الخلفية الرفيعة للغاية المرايا لإحداث تسلسل ثلاثي الأبعاد للتصميم الذي يحاكي الحرف "L". ويتباين تأثير خط السقف المتدرج إلى الخلف بين التعبير عن القوة والانسيابية، ما يؤكد إطلالة السيارة العريضة ومظهرها الراسخ. ويحاكي التصميم الخلفي الشكل المغزلي المميز والخاص بسيارات لكزس، فيما تقوم فتحات التهوية الكبيرة بتغذية أقواس العجلات الخلفية بالهواء الذي ينفُذ بسلاسة فوق جدران الإطارات ليعزز من استقرار السيارة، ويحسن استجابة التوجيه عند الانطلاق في خط مستقيم.

وتتوفر لكزس LC بخيارات كبيرة من الألوان، بما في ذلك اللون الأصفر متباين الطبقات الذي تم تطويره حديثًا (Naples Yellow Contrast Layering)، والذي يعكس الأداء الرياضي للسيارة بشكل كبير على جسم السيارة الخارجي.

جهزت لكزس LC 500 بمحرك بثماني أسطوانات (V8) عالي الأداء سعة 5 لترات يعمل بنظام السحب الطبيعي، ويُصدر لدى تشغيله هديرًا قويًا عبر عادم حيوي نشط يخاطب عشاق القيادة والأداء الرياضي الخالص. وتتسارع السيارة من صفر إلى 100 كلم في الساعة خلال أقل من 4.7 ثوان.

يمتد الطابع الديناميكي الفخم لإطلالة لكزس LC إلى المقصورة الداخلية، لتجمع الأناقة والجودة والرقي مع قمرة قيادة تتمحور حول السائق. ودون أدنى شك، فإن مقصورة الكوبيه المثالية يجب أن تخلق توازنًا بين كل من الأداء العملي والراحة، والنزعة الرياضية والترف. وتحقق لكزس LC ذلك من خلال التصميم الأنيق ووضعية الجلوس المثلى، لتفسح المجال لتجربة قيادة حماسية وممتعة. ويضع هذا التصميم نقطة ارتكاز ورك السائق أقرب ما يمكن إلى مركز ثقل السيارة لتمنحه ترابطًا أفضل بالسيارة وشعورًا أكبر بحالة الطريق.

جهزت لكزس LC بنظام لكزس للسلامة بلاس (Lexus Safety System+) بشكل قياسي، وهي حزمة من مزايا السلامة النشطة التي يمكن أن تساعد السائق على تجنب وقوع حادث، أو تساهم في تقليل الآثار المترتبة على وقوع اصطدام. ويستخدم هذا النظام كل من الكاميرا ومستشعر الرادار الموجي المليمتري لمراقبة الطريق أمام السيارة ورصد أي عوائق محتملة ومخاطر وقوع اصطدام.