+A
A-

ثلاثية يونغ تغتال حلم المنامة في الثواني الأخيرة

باغت الأميريكي سامويل يونغ الجميع بثلاثية قاتلة عبر الثواني الأخير من الوقت الإضافي للقاء، ليعطي الأهلي الإماراتي أفضلية الفوز والوصول للمباراة النهائية على فريق المنامة (86/89) في المباراة التي جمعتهما أمس لحساب الدور قبل النهائي من البطولة الخليجية للأندية لكرة السلة.

وجاءت الأشواط الأربعة بالإضافة للشوط الإضافي كالآتي: (المنامة 13/23، الأهلي 16/20، المنامة 19/22، الأهلي 13/22، الأهلي 12/15).

ويتحمل المدرب المنامي الإسباني كلاروس سبب هذه الهزيمة واخفاق الوصول للنهائي بسبب تخبطاته في التغييرات التي ساعدت الفريق الإماراتي بالعودة للقاء من جديد على مدى الأشواط الأربعة.

 

الشوط الأول

مجرد ثلاث دقائق هي التي عانى فيها "صاحب الأرض" من التسجيل والنتيجة حينها تقدم الأهلي 0/7، ليدخل المنامة بعدها الأجواء عبر محمد حسين "كمبس" وثلاثية أحمد عزيز وكمبس ويتقدم بالنتيجة 9/10، في الوقت الذي تاه فيه الأهلي عن التسجيل. فور دخول ميثم جميل أضاف ثلاثية مع أفضلية في أداء المنامة في التحرك وصناعة اللعب لينهي الربع لصالحه.

الربع الثاني، هي بداية التخبط الفني لمدرب المنامة كلاروس الذي زج بخمسة لاعبين مغايرين عن الربع الأول، وعانى الفريق في التسجيل في بعض الفترات بصورة عجيبة رغم بروز محمد قربان بالتسجيل مع أحمد نجف إلا أن الأهلي استطاع العودة من بعيد بدءاً من 16/30 لينهي الشوط متخلفاً بفارق6 نقاط فقط عبر تألق قيس عمر في التسجيل من تحت الحلق وبجانبه طلال النعيمي ومحترفيه سامويل. مع عودة كمبس وميثم جميل وكاديم إلا أن الفريق "استهزء" في بعض الألعاب وخصوصاً الهوائية لكديم والتي تحولت لهجوم معاكس، والأغرب من ذلك هو الوقت المستقطع الذي طلبه الإسباني في الثواني الأخيرة رغم عدم حاجته له، فيما استفاد الأهلي بثلاثية لسامويل يونغ الذي قلص به الفارق!

 

الشوط الثاني

الربع الثالث أصبح اللعب أكثر سجالاً بين لاعبي الفريقين وخصوصاً بعدما أصبح فارق النقاط قليلاً من جانب الأهلي، فالمنامة كان موفقاً في تعزيز تقدمه بالنتيجة عبر نيكولوز وكاديم من تحت الحلق مع اختراقات محمد كويد وكمبس بالثلاثيات، فيما الأهلي فقد كان يجاهد بلاعبيه سعيد مبارك وطلال النعيمي عبر الثلاثيات وسامويل تكفل بنقاط داخل المنطقة لينتهي أيضاً بتقدم المنامة 52/61.

الربع الأخير، الفريق الإماراتي عول بصورة واضحة على التسجيل من تحت الحلق دون اللجوء للثلاثيات، ونجح في ذلك وسط غياب الدفاع من جهة وللربكة التي وقع فيها لاعبو المنامة أمام الدفاع الضاغط الذي لاقوه، ليبرز قيس عمر وسعيد مبارك وسامويل يونغ في التسجيل لينجح الأهلي من تعديل النتيجة والتقدم أيضاً  64/66 حتى تقدم بفارق ثلاث نقاط 71/74 مع آخر 24 ثانية، ليتمكن نيكولوز المنامة عبر ثلاثية قاتلة من الذهاب باللقاء للإضافي.

 

الوقت الإضافي

خروج نيكول من اللقاء بسبب 5 أخطاء ليبرز محترف الأهلي ميشيل بتسجيل النقاط من تحت الحلق والحصول على أخطاء من التصويبات الثلاثية فيما المنامة فقد نجح بالمجاراة وتضييق الخناق بالنتيجة عبر كاديم وكمبس وثلاثية عزيز، إلا أن الدقائق الأخيرة وقع فيها لاعبيه بالسقوط والتمرير الخاطئ لتصل النتيجة 68/68 مع آخر الثواني التي نجح فيها سامويل يونغ بثلاثية القاتلة وينهي اللقاء.