+A
A-

سلمان بن ابراهيم يهنئ بافتتاح استاد خليفة ويؤكد أنه مؤشر مبكر لنجاح مونديال قطر

شهد معالي الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة رئيس الإتحاد الآسيوي لكرة القدم مراسم حفل افتتاح استاد خليفة الدولي والمباراة النهائية لكأس أمير دولة قطر بين فريقي السد والريان  وذلك مساء أمس في العاصمة القطرية الدوحة تحت رعاية صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر وحضور نخبة من كبار الشخصيات الرسمية والرياضية.

وبهذه المناسبة هنأ رئيس الإتحاد الآسيوي لكرة القدم سمو أمير دولة قطر بمناسبة إفتتاح استاد خليفة الدولي أول ملاعب نهائيات كأس العالم 2022 مؤكداً أن هذه المناسبة تمثل مؤشراً حقيقيا ً عن  جاهزية دولة قطر لإحتضان منافسات اول بطولة كأس عالم في الشرق الأوسط.  

وقال معالي الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة: ننظر بعين الإعجاب والتقدير لحجم الجهد المبذول من الأخوة في دولة قطر من أجل تسريع وتيرة التحضيرات لإستضافة نهائيات كأس العالم ،ونرى في مناسبة افتتاح استاد خليفة الدولي تأكيداً واضحا على تسارع العمل في سبيل استكمال تجهيز الملاعب التي ستحتضن مباريات الحدث العالمي الكبير.

وأضاف : إن افتتاح استاد خليفة الدولي  قبل أقل من خمس سنوات من موعد كأس العالم يعطي دلالة أكيدة على حجم العزيمة والإرادة التي تتسلح بها الجهات المعنية باستضافة مونديال 2022 ،كما تعطي رسالة بالغة الأهمية حول إنجاز مختلف الإستادات المستضيفة للبطولة قبل وقت كاف من إنطلاقة كأس العالم.

وأشاد رئيس الإتحاد الآسيوي لكرة القدم بعمليات التحديث والتطوير المتميزة التي خضع لها استاد خليفة الدولي والتي تتوافق مع معايير ومتطلبات الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) للملاعب المونديالية ،وذلك من ناحية زيادة السعة الإستيعابية للجماهير ،وتوفير خاصية التبريد للاستاد ، وبناء سقف لتغطية الاستاد، وإنشاء متحف رياضي متكامل يجتذب عشاق لعبة كرة القدم.

وجدد معالي الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة دعم الإتحاد الآسيوي لكرة القدم لدولة قطر في مساعيها لتنظيم أفضل كأس عالم في تاريخ كرة القدم مبيناً أن النجاح المنتظر لدولة قطر في التنظيم سيكون نجاحاً للقارة الآسيوية بأسرها وسيوجه رسالة مفادها أن آسيا هي أكبر ملعب لكرة القدم في العالم.

كما توجه معالي الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة بالتهنئة إلى فريق نادي السد بمناسبة فوزه ببطولة كأس أمير دولة قطر مشيدا بالمستوى الفني المتميز الذي شهدته المباراة النهائية ومنوها بالحضور الجماهيري الكبير الذي ساهم في إخراج المباراة بصورة زاهية.