+A
A-

ناصر بن حمد: "خليفة الدولي" يؤكد إصرار قطر لتنظيم أفضل كأس كرة القدم للعالم

أكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية أن دولة قطر قادرة على تقديم نسخة رائعة لكأس العالم 2022 تكون فيها جميع عناصر التنظيم المتميز حاضرة بكل قوة، وذلك عطفاً على ما تقوم به الحكومة القطرية من جهود جبارة في سبيل استكمال كافة المنشآت التي ستحتضن البطولة العالمية.

جاء ذلك خلال حضور سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة لمراسم حفل افتتاح استاد خليفة الدولي في الدوحة، كما شهد سموه المباراة النهائية على كأس أمير قطر التي أقيمت بين فريقي السد والريان ورافقه في هذه الزيارة هشام بن محمد الجودر وزير شؤون الشباب والرياضة.

وأكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة إن الدول العربية معنية تماماً بتحقيق دولة قطر النجاح التام في استضافة كأس العالم باعتبار نجاح الدوحة بمثابة النجاح الكبير للدول العربية. وقال سموه "لقد سعدنا بافتتاح أول ملعب ستقام عليه مباريات كأس العالم 2022، الأمر الذي يؤكد جدارة وكفاءة دولة قطر الشقيقة على استضافة الحدث الرياضي العالمي الكبير، بفضل الجهود العظيمة التي بذلت والإمكانات البشـرية والمادية التي سخرت لاستحضار كافة أسباب نجاح الحدث من اللحظة الأولى لتقديم دولة قطر الشقيقة لملفها، وإننا في مملكة البحرين نثق بأن أشقاءنا الأعزاء بدولة قطر قادرون على حسن تنظيم هذه الفعالية الرياضية الأهم على مستوى العالم، وإخراجها بصورة مشرفة ومتميزة يفخر بها كل عربي".

وأشار سموه أن "افتتاح استاد خليفة الدولي كأول ملاعب نهائيات كأس العالم 2022 مناسبة عظيمة توجه رسائل إيجابية ومطمئنة إلى الأسرة الرياضية الكروية بأن دولة قطر باتت في جاهزية حقيقية ومثالية لاحتضان أول بطولة كأس عالم في الشرق الأوسط، بعد الجهود الكبيرة المبذولة من قبل اللجنة المنظمة والتي ساهمت في تسريع وتيرة العمل والتحضيرات الجادة من أجل إنهاء كافة متطلبات الاتحاد الدولي للعبة وتجهيز تلك الملاعب بالصورة المتميزة التي تتوافق مع اشتراطات الفيفا".

وتابع سموه "إننا ننظر بعين الفخر والاعتزاز ونحن نشاهد حفل افتتاح أول ملعب ستقام عليه مباريات كأس العالم، إذ أنه حدث هام وجميل يعطي إشارات بارعة حول العزيمة الكبيرة التي يتسلح بها القائمون على مشاريع ملاعب كأس العالم في الدوحة والإرادة القوية والصلبة التي يتمتعون بها من أجل إنجاز مختلف الملاعب التي ستقام عليها البطولة في الوقت المناسب".

وأضاف سموه "لقد بدى استاد خليفة الدولي في حلته الجديدة جميلاً ورائعاً من كافة النواحي، إذ كانت التحديثات وعمليات التطوير المتميزة التي خضع لها الاستاد خليفة الدولي ناجحة بجميع المقاييس، وكانت متوافقة مع معايير ومتطلبات الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) ".

واختتم سموه الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة حديثه بالتجديد على دعم مملكة البحرين الكامل للأشقاء في دولة قطر في طريقهم نحو استضافة متميزة لكأس العالم.

 

جوعان بن حمد في استقبال ووداع سموه 

وكان في استقبال ووداع سموه خلال الزيارة سمو الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية

 

سموه يهنئ السد

هنأ سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة فريق نادي السد بمناسبة تحقيقه للقب كأس أمير قطر، مشيداً سموه بجهود لاعبي الفريق والجهازين الإداري والفني وإدارة النادي بمناسبة تحقيق هذا اللقب الذي سيسهم في إثراء مسيرة النادي ويتوج عطاء أسرة النادي طيلة الموسم الكروي.

وحيّا سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة العطاء السخي للاعبي فريق السد والريان طيلة فترات المباراة، مشيداُ بالمستوى الطيب الذي قدمه نجوم الفريقان الذين عكسوا من خلاله الصورة الإيجابية عن مستوى كرة القدم القطرية.