+A
A-

منتخبنا في "مجموعة العرب" ببطولة العالم للناشئين للكرة الطائرة

 

وقع منتخبنا الوطني للكرة الطائرة لفئة الناشئين في المجموعة الأولى من بطولة العالم تحت 19 عاما، والتي ستحتضنها مملكة البحرين خلال الفترة 17 وحتى 28 أغسطس المقبل، وذلك بمشاركة 20 منتخبا.

وأجريت مراسم سحب القرعة مساء يوم أمس، في قاعة جلجامش بفندق جولدن توليب في العاصمة (المنامة)، وذلك تحت رعاية نائب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة الرئيس الفخري للجنة الأولمبية البحرينية الشيخ عيسى بن راشد آل خليفة، إذ جاء منتخبنا إلى جانب منتخبات:أميركا، بورتريكو، مصر وتونس.

ويلاحظ من النتائج أن جميع المنتخبات العربية وقعت في مجموعة واحدة.

وشهدت القرعة حضور رئيس الاتحادين البحريني والعربي للكرة الطائرة الشيخ علي بن محمد آل خليفة، وممثل الاتحاد الدولي للعبة والمشرف على القرعة رامون، وأعضاء إدارة اتحاد الطائرة.

نتائج القرعة

وفي باقي النتائج، أسفرت القرعة عن الآتي:المجموعة الثانية:بولندا، البرازيل، كوبا، اليابان وفرنسا، المجموعة الثالثة:إيطاليا، روسيا، تشيلي، كوريا الجنوبية وتركيا، والمجموعة الرابعة:الأرجنتين، إيران، المكسيك، الصين والتشيك.

وينص نظام التأهل على ترشح صاحبي المركزين الأول والثاني من المجموعات الأربع إلى دور الثمانية، ثم المربع الذهبي ووصولا إلى المباراة النهائي.

مباريات منتخبنا

أعلن نائب رئيس اتحاد الكرة الطائرة جهاد خلفان على هامش القرعة أن منتخبنا باعتباره البلد المضيف اختار مواجهة منتخب مصر في الجولة الأولى يوم 18 أغسطس، فيما أوقعت القرعة  منتخبنا في المباراة الثانية أمام أميركا يوم 19، والثالثة أمام بورتريكو أمام البحرين يوم 21، والرابعة أمام تونس يوم 22، كما أجريت قرعة باقي مباريات التمهيدي للبطولة.

ويقود منتخبنا حاليا 3 مدربين هم:يوسف خليفة، عبدالله عيسى وفؤاد عبدالواحد.

فخر واعتزاز

تحدث علي بن محمد نيابة عن راعي الحفل، مقدما خالص الشكر والتقدير للرئيس السابق للاتحادين البحريني والعربي للعبة محمد حمادة، وممثل الاتحاد الدولي لكرة الطائرة رامون على دعمهم ومؤازرتهم لاتحاد الطائرة لتنظيم البطولة.

ولفت إلى أنه من دواعي الفخر والاعتزاز أن تستضيف البحرين مثل هذه البطولات، مبينا أنها امتداد للبطولات السابقة التي تمت استضافتها على مدار مجالس الإدارات السابقة للاتحاد.

وقال إن ثقة الاتحاد الدولي ستترك أثرا إيجابيا في نفس اللجنة المنظمة، معاهدا الاتحاد الدولي على بذل قصارى الجهود لأن تكون البطولة تنافسية ومؤهلة للاعبي الكرة الطائرة لوصولهم إلى أفضل المستويات.

وأشار إلى أن استراتيجية اتحاد الطرة الطائرة تتجه نحو إعداد المنتخب إعدادا جيدا للمشاركة عالميا، بالإضافة إلى استضافة بطولات عالمية أخرى خلال عامي 2018 و 2019.

فيلم الحكاية

على هامش القرعة، عرضت اللجنة المنظمة فيلما يحكي مسيرة كرة الطائرة البحرينية على امتداد السنوات السابقة، سواء على مستوى المسابقات المحلية أو البطولات المستضافة.

تجهيز المنتخبات

وتم خلال القرعة أيضا، التوقيع على اتفاقية تجهيز المنتخبات الوطنية للكرة الطائرة مع شركة "شوووت"، إذ شهد التوقيع رئيس اتحاد الطائرة وممثل الشركة، بالإضافة إلى بعض لاعبي المنتخب.