+A
A-

قائد القوات البحرية الامريكية يزور مستشفى الإرسالية ويشيد بتميز العلاقات البحرينية الامريكية

قام الأدميرال كيفن دونكن قائد القوات البحرية الأمريكية بالقيادة المركزية قائد الأسطول الأمريكي الخامس، بزيارة اليوم الى مستشفى الإرسالية الامريكية.
وتجول الأدميرال دونكن، برفقة رئيس الخدمات الطبية والرئيس التنفيذي للمستشفى الدكتور جورج شاريان، في مختلف المرافق الصحية المختلفة لمستشفى الإرسالية الامريكية والذي يقدم منذ حوالي اكثر من قرن خدمات طبية عديدة للمجتمع البحريني.
بعدها تم عرض فيلم عن تاريخ المستشفى الذي تأسس عام 1902 حيث عرض هذا الفيلم في نيويورك في سبتمبر العام الماضي ليؤكد قوة العلاقات البحرينية الامريكية وللاحتفال بمرور 120 سنة على إنشاء المستشفى.
وفي تصريح لوكالة أنباء البحرين (بنا) أكد الأدميرال كيفن أن مستشفى الإرسالية الامريكية شاهد واضح لتميز وقوة العلاقات بين الولايات المتحدة ومملكة البحرين، منوهاً بان زيارته للمستشفى تأتي متزامنة مع زيارة الرئيس الامريكي دونالد ترامب الى المنطقة.
وأشاد الأدميرال بالانفتاح التي تتميز به مملكة البحرين وكذلك انفتاحها على الثقافات والأديان الاخرى الامر الذي يميز مملكة البحرين عن بقية بلدان المنطقة في التعايش السلمي، مؤكدا عمق العلاقات بين المملكة وبلاده والذي يرجع الى القرن قبل الماضي حين زارت بعثات أمريكية البحرين ووجدت الحاجة الى انشاء مستشفى لتقديم الرعاية الصحية للمجتمع البحريني الى جانب انشاء مدرسة بالقرب منها حيث كانت ولازالت مملكة البحرين منطقة حيوية وتجارية ومحور اقتصادي في المنطقة.
من جهته أشاد الدكتور جورج شاريان بالدعم اللامتناهي الذي توفره حكومة مملكة البحرين للمستشفى، مشيرا الى ان المستشفى غير ربحي، وأنشئ لخدمة المجتمع البحريني بكافة أطيافه ومذاهبه، مشيراً الى خطط إدارة المستشفى في التوسع حيث تم افتتاح فرع للمستشفى في منطقة أمواج عام 2014 وثان في منطقة سار في عام 2016 الى جانب خطط جديدة لبناء فروع للمستشفى في منطقة الجفير ومدينة حمد والرفاع.