العدد 3142
الإثنين 22 مايو 2017
إلى رئاسة جامعة البحرين
الإثنين 22 مايو 2017

انحدرت نسبة مشاركة الطلبة بانتخابات برلمانهم بجامعة البحرين من 65 % في العام 2010، و66 % في 2013، و41 % في 2016، إلى 30.6 % في الاقتراع الأخير يوم الخميس الماضي.

أزعم أن النسبة الأخيرة الأقل منذ ولادة المجلس قبل 15 عاما. وربما السبب الأكبر للعزوف إخفاق المجلس، بالرغم من ثرثرة عن صلاحيات وهمية حولت الطلبة سعاة بريد لمطالب أقرانهم. 

مندوب “البلاد” وصف الإقبال الانتخابي بـ “الضعيف”، وأكثر من ثلثي الكتلة الناخبة لم تدل بصوتها، بينما الخبر الرسمي السنوي الوارد من الجامعة يصف حجم المشاركة بـ “المرتفعة”. وأعجز عن توصيف ما جاءت به الآلة الإعلامية من “مكياج”!

وأجهل صمت الآلة عن طلب قدمته لإجراء مقابلة مع رئاسة جامعة البحرين منذ 30 يونيو 2016، أي قبل أكثر من 11 شهرا، ولم أتلق ردا إيجابيا بشأن ذلك.

أعرف رئيس الجامعة رياض حمزة بأنه بيضة القبان بجلسات حوار التوافق الوطني، ومثقف أنيق، ومسؤول رتب فوضى الجامعات الخاصة عندما قاد أمانة التعليم العالي، ولهذا حظي بالثقة الملكية بالتعيين رئيسا للجامعة الوطنية. وللصحافة حق وعتب عليه.

  

شكر لوكيل الإسكان

أشكر وكيل وزارة الإسكان المساعد للسياسات والخدمات الإسكانية خالد الحيدان على اتصاله تفاعلا مع ما نشرته بمقالي عن القروض الإسكانية، وحرصه على تقديم الخدمات للمواطنين بأسرع وقت.

تواصل المسؤول مع الصحافة أبلغ تطبيق لما يحض عليه جلالة الملك وسمو رئيس الوزراء.

 

تيـــــــــار

“الجامعة تتألف من طالب حر وأستاذ حر”.

طه حسين

2020 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية .