+A
A-

“لكــــزس” تطلـــق LC الرياضيــــة فــي البحـــريـــن

أطلقت شركة إبراهيم خليل كانو؛ الوكيل الحصري لسيارات لكزس في البحرين، موديلي لكزس LC500 وLC 500h في معرضها. 

فمن مركبة تجريبية إلى مركبة تجوب الطرقات، تمثل مركبة لكزس LC الجديدة تجسيدًا قويًّا ومؤثرًا لرؤية سائق السيارات المخضرم آكيو تويودا المتمثلة بتصميم مركبة رياضية رائدة يتم إنتاجها على نطاق واسع، كما تعكس في الوقت نفسه روح مركبة لكزس LFA الأسطورية المصنعة يدويًّا، وتتمتع بنفس التأثير البصري لمركبة لكزس LF-LC التجريبية.

ومن ينظر إلى LC سوف يدرك على الفور أنها مركبة لكزس، وذلك بفضل شبكها المغزلي الفريد وخطوط تصميمها الديناميكية، لتقدم التعبير الحماسي الخاص بالتوجه التصميمي للعلامة التجارية.

وتتسارع السيارة من صفر إلى 100 كلم في الساعة خلال أقل من 4.7 ثانية. 

ويمتاز المحرك ذو الأداء المتقن بتجميعه من مواد خفيفة الوزن، وذلك باستخدام قضبان ربط خفيفة الوزن، إلى جانب مآخذ التيتانيوم وصمامات العادم، ليصل الحد الأقصى لعدد دورات المحرك إلى 7.300 دورة في الدقيقة. 

وتُعَد لكزس LC 500 أول مركبة فاخرة على الإطلاق يتم تزويدها بناقل حركة ذي 10 سرعات. ومع حجم أصغر ووزن أخف من بعض ناقلات الحركة ذات السرعات الثماني، يتم نقل السرعات في هذا النظام بوقت ينافس الأنظمة ثنائية القابض، ولكن بأداء أكثر سلاسة ونعومة مع محول عزم الدوران التلقائي. 

وتتوفر لكزس LC بأربعة خيارات مميزة للألوان الداخلية، والتي تشمل اللون الأزرق الفاتح والأصفر المَغْري والوردي الداكن والأسود.