+A
A-

“إنوفست” تطلق هويتها الجديدة بتصميم إسلامي عصري

دشّنت مجموعة إنوفست يوم أمس هويتها التجارية الجديدة التي بدت بحلة عصرية وبتصميم يعكس التوجّه الاستراتيجي الشامل للمجموعة ولتُثبت مكانتها كإحدى شركات الاستثمار المتطورة التي تعمل وفق تعاليم الشريعة الإسلامية.

وكشفت المجموعة عن هويتها الجديدة في مؤتمر صحافي، ويأتي تجديد العلامة التجارية متناغمًا مع تطور أعمال مجموعة إنوفست التي تستمد قوتها وتميزها من الخبرات القيمة التي اكتسبتها خلال السنوات الماضية ولتنقلها إلى مجالات أرحب من فرص النمو.

وقال الرئيس التنفيذي للمجموعة مراد الرمضان “لقد حققت مجموعتنا منذ تأسيسها في العام 2002 العديد من النجاحات والإنجازات، إلا أن مسيرتنا الحافلة عبر تلك السنوات لم تكن معبدة بالورود، فقد واجهتها الكثير من التحديات والتقلبات، شأنها في ذلك شأن الكيانات الاقتصادية الأخرى، وكانت الفترة ما بين العام 2010 إلى العام 2015 من السنوات الصعبة التي واجهت فيها المجموعة تداعيات الأزمة المالية العالمية، وتبعاتها السلبية على أدائنا المالي وربحيتنا خلال تلك الفترة”.

استطرد الرمضان قائلاً ومع نهاية العام 2015 قمنا بعملية تقييم شاملة على مستوى المجموعة، ووضعنا استراتيجية عمل للسنوات الثلاث 2016 - 2018، كان أبرز أهدافها تحقيق تحول إيجابي في الأداء والعودة إلى الربحية، تعزيز القدرة والكفاءة المالية، تنويع المحفظة الاستثمارية على مستوى القطاعات والأسواق، والمحافظة على الأداء لتحقيق النمو المستدام. وبحمد الله وتوفيقه، ها نحن ذا قد بدأنا نحصد نتائج جهودنا المضنية بعودتنا إلى الربحية في عام 2016 ومواصلة تحقيق النتائج الإيجابية خلال الربع الأول من هذا العام 2017.

وأضاف “لقد طورنا فلسفتنا بالعمل، لإعادة تعريف شركتنا كمجموعة استثمارية تسعى إلى اكتشاف الفرص المميزة التي تحقق القيمة المضافة لصالح المساهمين وأصحاب المصلحة”. 

وعن ملامح الخطة المستقبلية لنشاط المجموعة داخل وخارج البحرين، قال إن المجموعة تدرس عددًا من الفرص الاستثمارية بتروي، وتوجد أكثر من فرصة استثمارية، مشيرًا إلى أن المجموعة لديها مشروع لإنشاء حرم جامعي لإحدى الجامعات الخاصة التي ستتفتح مقرًّا لها في البحرين، وسيكون الحرم بسعة 1500 طالب في محافظة المحرق، مشيرًا إلى أن المجموعة ستنشئ الحرم وستستأجره على الجامعة، والأرض مملوكة للمجموعة مع شركاء، متوقعًا أن تصل حصتهم في المشروع بنسبة 50 %، وسيتم الإعلان عن الاتفاقية في العام الجاري على أن تبدأ الأعمال الإنشائية بعد ذلك. 

وأضاف أن المجموعة لديها نية لتأسيس شركة لتطوير محطات توزيع الكهرباء لخدمة المشاريع العقارية الكبيرة في المملكة. وذكر أن المجموعة تستهدف دراسة الاستحواذ على عدد من المراكز الطبية والعيادات في دبي. وأضاف أن المجموعة تدرس تطوير مشاريع إسكانية بالتعاون مع وزارة الإسكان على غرار برنامج “مزايا”.

ولفت إلى أن المجموعة تمتلك وتدير اليوم أصولاً واستثمارات تتجاوز قيمتها 500 مليون دولار، فيما يبلغ إجمالي حقوق المساهمين 139 مليون دولار.

 وأشار إلى أن المجموعة قامت بتطوير وإنجاز والمساهمة في العديد من المشاريع والاستثمارات النوعية في البحرين منذ تأسيسها في العام 2002 تجاوزت قيمتها السوقية 2 مليار دولار، أبرزها مشروع مرسى البحرين للاستثمار، مشروع جزيرة تالا، مشروع درة البحرين، مشروع سكن عمال المرسى، ومشروع تخزين.

وأكد أن الوضع المالي للمجموعة قوي، وتسعى المجموعة لتقويته أكثر.

وعن الدخول في اندماجات مع شركات أخرى، نفى الرمضان وجود خطط للاندماج في الوقت الراهن، وإنما تدرس المجموعة تقوية رأس المال.

وعن مشروع درة مارينا، قال الرمضان إن المشروع تم تسليم المرحلة الأولى من الشقق والمباني، ويعمل مطوران عقاريان في مشروع درة مارينا، إذ تطور شركة بن فقيه مشروع 360 وسيتم تسليمه في الأشهر المقبلة، مضيفًا أنه سيتم الإعلان في العام الجاري عن التعامل مع مطورين جدد من البحرين لتطوير المراحل الأخرى في درة مارينا، وسيتم استكمال استئجار الجانب المتعلق بالتجزئة في المشروع، وسيتم استكمال المرحلة الأولى في العام الجاري.