+A
A-

المحطات التلفزيونية التي ستعرض"يوميات سمسـم في رمضان"

تفخر بداية للإعلام بإطلاقها ثلاثين حلقة تلفزيونية خاصة بالأطفال (مدة كل منها 15 دقيقة)، بعنوان "يوميات سمسم في رمضان"، من خلال شخصيات “افتح يا سمسم” المحبوبة والمشهورة. وستُعرض هذه الحلقات على منصات ومحطات فضائية مختلفة في الشرق الأوسط، وذلك ابتداءً من أول أيام الشهر الفضيل.

وقد أُنتِجت هذه الحلقات برعاية مؤسسة متلايف الخيرية وبالتعاون مع ورشة سـيسمي عبر مبادرتهم العالمية العملاقة التي أُطلِقت في إطار برنامج توعوي عالمي من خلال الوسائط الإعلامية المتعددة، حيث تنطوي فقرة "احلم، خطّط، حقّق: أمّنْ مستقبل أسرتك" على أهم أبعاد الممارسات المالية التي تسعى هذه المبادرة إليها، وتمكين أفراد المجتمع منها؛ فالحلم هو أول الطريق، والبداية التي توصل إلى النهاية وهي تحقيق الأمان المالي للأسرة، ولكن هذا لا يتم إلا من خلال البعد الذي يتوسطهما، وهو التخطيط.

كما تقدم هذه الحلقات –التي تأتي برعاية شركة مبادلة للاستثمار- محتوىً توعويًّا تعليميًّا يتمحور تفاعلها حول الممارسات الصحية والاجتماعية السليمة وحول القيم والأخلاق وتوثيق العلاقات مع بقية أفراد المجتمع، ليس فقط في رمضان بل على مدار السـنة، ساعيةً إلى تهيئة الإنسان - سواء كان طفلاً أو رب أسـرة - للمستقبل.

سيتم توصيل هذه الرسـائل للأطفال في سياقات متنوعة وممتعة، وفي قالب فكاهي من خلال شخصيات افتح يا سمسم ذات الشعبية الكبرى -مثل: كابتن غرغور الخارق، وكعكي وإلمو، ونعمان، وشمس- التي ستحثّهم على مدى الحلقات الثلاثين على التحلّي بممارسات صحية وإيجابية أكثر في حياتهم اليومية.

وسـيعرض البرنامج على أكثر من 25 قناة وطنية وفضائية منها: شركة أبوظبي للإعلام (ماجد للترفيه)، مؤسسة دبي للإعلام (قناة سما دبي)،  مؤسسة الشـارقة للإعلام، قناة بينونة، قناة الظفرة، قناة سبيس تون للأطفال، MBC 3 ، هيئة الإذاعة والتلفزيون السـعودية /قناة أجيال، قناة روتانا خليجية،  تلفزيون البحرين، قناة الراي، قناة البوادي الثقافية، قناة سلطنة عمان، التلفزة التونسية، المؤسسة العمومية للتلفزيون (التلفزيون الجزائري)، قناة صحراء الجزائرية، قناة المغرب الثانية (M2 TV) مؤسسة الإذاعة والتلفزيون الأردنية، قناة رؤيا، تلفزيون المسـتقبل، تلفزيون فلسطين، قناة الصفوة (OSN)،  شبكة الإعلام العراقية، قناة الغد المشـرق الفضائية، ومنصة اسـتكانة.

بالإضافة إلى ذلك سيتم تحميل بعض الفقرات من البرنامج على قناة "افتح يا سمسم" على اليوتيوب التي حققت أكثر من 200 مليون مشاهدة وذلك بعد عرضها على مختلف المحطات التلفزيونية.