+A
A-

"شؤون القرآن الكريم" ترقي مركز الشهيد الشيخ أحمد ياسين إلى الدرجة الأولى

قامت إدارة شؤون القرآن الكريم بوزارة العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف، بترقية مركز الشهيد الشيخ أحمد ياسين بمحافظة المحرق من فئة مراكز الدرجة الثانية إلى فئة مراكز الدرجة الأولى، وذلك لتميزه في عدد المخرجات السنوية خلال تقييم الأداء السنوي للمركز لأكثر من ثلاث سنوات متتالية في تخريج حفظة القرآن الكريم والخريجين في شهادة التلاوة والتجويد.
ويأتي هذا الاجراء انطلاقاً من أهداف وغايات وزارة العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف الرامية إلى الاهتمام بالمراكز والحلقات القرآنية في مملكتنا الغالية، وتشجيع المراكز والحلقات القرآنية على زيادة مخرجاتها وتطوير أدائها ضمن الخطط والبرامج السنوية.
وقد تأسس المركز في 4 يناير 2005 م في مدينة المحرق، وينتظم للدراسة فيه أكثر من 270 طالبة، وبذلك ينضم المركز إلى قائمة مراكز الدرجة الأولى في المنطقة والتي تضم أيضاً مركز الشيخ عيسى بن علي آل خليفة للذكور والإناث، ومركز حمد بن علي كانو للذكور، ومركز عبد الله بن مسعود للذكور. 
الجدير بالذكر أن تصنيف المراكز والحلقات القرآنية يتم وفق معايير تم تحديدها وفق القرار الوزاري رقم (15) لسنة 2006م والذي يحدد فئة مراكز الدرجة الأولى، بألا يقل عدد الطلاب المنتظمين عن 120 طالبا منتظما مع وجود 15 معلما فأكثر يشرفون على تدريس الحلقات الدراسية بالمركز.