+A
A-

خلف: البحرين ستشهد طفرة في تطوير شبكة المواصلات

3 مداخل للمدينة الشمالية أحدها قيد التنفيذ

 

أكد وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني عصام خلف أن مملكة البحرين ستشهد خلال السنوات المقبلة طفرة في تطوير شبكة المواصلات.

وقال في حديثه للصحفيين على هامش جولة نظمتها الوزارة للصحافة بثلاثة من مشاريع تحسين الطرق، إن الوزارة لازالت ملتزمة بالفترة التي حددتها لإنجاز هذه المشاريع والمقدرة بستة أشهر.

وأضاف أن عدد المشاريع التي بدأت الوزارة فعليا على إنجازها من بين 11 مشروع لتحسين الطرق هي 6 مشاريع، في حين أن الحزمة الأخرى من المشاريع المتبقية تنتظر الموافقات الفنية؛ لبدء العمل فيها.

وبين أن اختيار هذه المشاريع جاء على أساس إيجاد حلول قصيرة الأمد للتخفيف من الإزدحامات المرورية، عبر مشاريع صغيرة ذات أثر كبير، إلى حين تنفيذ المشاريع الاستراتيجية التي يتطلب إنجازها فترة زمنية أطول.

وفيما يتعلق بتحسين شبكة الطرق عند منطقة سلماباد ومدينة زايد، قال الوزير إن العمل قائم على توسعة الشارع المقابل لمبنى وزارة العمل إلى 3 مسارات في كل اتجاه وتخفيف الازدحام المروري عند الاشارة الضوئية.

وواصل أن الوزارة ستبدأ قريبا العمل على توسعة شارع سلماباد الخارجي، الذي يربط شارع الشيخ عيسى بن سلمان بشارع الشيخ زايد إلى ثلاث مسارات في كل اتجاه، وذلك من موازنة الدعم الخليجي.

ولفت بشأن تقاطع سلماباد، أن التقاطع يقع ضمن مشاريع تحسين الطرق، حيث سيتم تقليل مراحل الإشارات الضوئية من 5 مراحل إلى 3 مراحل كحل قصير المدى.

وذكر أن الوزارة تعمل مع إحدى الشركات الاستشارية لوضع حل نهائي وجذري للتقاطع، إما عن طريق إنشاء جسر أو نفق، بحيث يتم التخلص من الإشارات الضوئية عند ذلك التقاطع.

وطمأن المواطنين بأن الوزارة تعمل من خلال العديد من المشاريع لتحسين شبكة الطرق وانسيابية الحركة المرورية، والتي بعضها قيد التصميم وبعضها الآخر في مرحلة المناقصة، أو قيد التنفيذ.

وذكر أن من بين المشاريع التي هي قيد التنفيذ مشروع مدخل المدينة الشمالية، مؤكدا في الوقت نفسه أنه تم اعتماد 3 مداخل للمدينة الشمالية.