+A
A-

الفالح : الولايات المتحدة تسعى لأن يكون لها استثمارات في المملكة تفوق 250 بليون دولار

قال وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية السعودية خالد الفالح ان الولايات المتحدة تسعى لأن يكون لديها استثمارات في المملكة بما يفوق 250 بليون دولار ، بما يزيد وتيرة وحجم الاستثمارات بين البلدين ، نقلا عن وكالة الانباء السعودية.
وأوضح الفالح أن القيمة الإجمالية لجميع الاتفاقيات الموقعة مع الجانب الأمريكي بلغت 280 مليار دولار، الأمر الذي يسهم في تعزيز وترسيخ الشراكة بين البلدين ، ويزيد تدفق الاستثمارات الأجنبية إلى المملكة.
واوضح في مؤتمر صحفي بالرياض أن الولايات المتحدة هي أكبر مستثمر في المملكة في مجالات الطاقة والرعاية الصحية والبتروكيميائيات وغيرها من المجالات.
وقال إن رؤية المملكة 2030 تتطلب تنوعاً في الاقتصاد ، وتركز على التوطين والتصدير للصناعات المختلفة ، كما تتطلب قائمة صناعية تنمو بشكل كبير ، الأمر الذي يتطلب استثمارات هائلة في البنية التحتية الصناعية للمملكة.
وأكد وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية ، أن ما تشهده المملكة من حراكٍ تنموي هو نتاج الجولات الناجحة التي قام بها خادم الحرمين الشريفين ، في أنحاء آسيا، وما أسفرت عنه من توقيع اتفاقات مع الصين واليابان والدول الأخرى، التي تصب باتجاه بناء اقتصاد متنوع ، بعيداً عن الهزات المرتبطة بسلعة واحدة هي النفط.