+A
A-

الغرفة تستضيف الاجتماع التمهيدي للقاء المشترك بين وزراء التجارة ورؤساء الغرفة التجارية بدول مجلس التعاون

استضافت غرفة تجارة وصناعة البحرين صباح اليوم ببيت التجار، الاجتماع التمهيدي للقاء التشاوري لوزراء التجارة والصناعة ورؤساء الغرف الخليجية وممثلي القطاع الخاص بدول مجلس التعاون. وقد شارك في الاجتماع رؤساء غرف التجارة والصناعة في دول المجلس، والأمين العام لاتحاد غرف التجارة بدول مجلس التعاون.
وقد أكد رئيس الغرفة السيد خالد المؤيد خلال الاجتماع على ضرورة أن يكون للقطاع الخاص الخليجي دور أساسي للمشاركة في تحقيق النقلة النوعية في مسار العمل الاقتصادي المشترك بين مجلس التعاون لدول الخليج العربية، والسير نحو التكامل الاقتصادي والتنمية المستدامة.
وقال إن أصحاب الجلالة والسمو قادة دول المجلس وجهوا بدعمهم اللامحدود للقطاع الخاص الخليجي ، كما اتخذت العديد من التوصيات والقرارات التي تصب في مصلحة القطاع الخاص الخليجي وكان ذلك بعد الاستئناس بمرئيات القطاع الخاص.
وقد تم خلال اللقاء بحث الموضوعات المتعلقة بتعزيز دور القطاع الخاص في مسيرة التنمية الاقتصادية في دول المجلس، ومن بينها تعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص في دول المجلس، وتفعيل دور القطاع الخاص في الشأن الاقتصادي، والمعوقات والصعوبات التي تواجه القطاع الخاص وسبل تذليلها، اضافة الى اعتماد الآليات المناسبة لتنظيم لقاءات مشتركة بين ممثلي القطاع الخاص ووزراء التجارة والصناعة بدول مجلس التعاون.