+A
A-

شاهدت لكم: الجزء الجديد من سلسلة أفلام Alien

أطلقت شركة سينما البحرين هذا الأسبوع الجزء الجديد من سلسلة أفلام Alien بعنوان Alien: Covenant في دور العرض البحرينية وسط اقبال كبير من عشاق السلسلة وتزامنا مع العرض العالمي للمخرج المرشح للأوسكار 4 مرات ريدلي سكوت واستكمالاً لأحداث الجزء الأخير "Prometheus" الفيلم الجديد من بطولة مايكل فاسبندر، كاثرين ووترستون، بيللي كرودوب، داني مكبرايد، وديميان بيشير.

في الجزء الجديد ينجح الفيلم بصورة متزنة بين اطروحات وافكار الجزء قبل الأخير وقصة الفيلم الأصلي والذي صدر في اوائل 1979، مع المحافظة المستمرة لتقديم فكرة نشأة الـ xenomorphs بأحداث اكشن مليئة بالإثارة تعطي حبكة الفيلم بعد جديد في الإحداث.

تدور قصة "Alien: Covenant" في المستقبل البعيد حول طاقم سفينة فضائية يكتشفون مكاناً يشبه جنة مجهولة أثناء رحلتهم إلى كوكب في الطرف الآخر من المجرة، إلا أنهم يفاجئون بعالم مظلم وخطير، يسكنه ديفيد الناجي الوحيد من حملة بروميثيوس.

يبدأ الاكشن في العام 2104 مع طاقم يستيقظ من حالة سبات، إنه طاقم مؤلف من رواد، خليط يجمع بين مهندسين وعلماء وطيارين يقومون بنقل المستعمرين بعد وضعهم في حالة من السبات إلى كوكب بعيد مختار بعناية ليكون موطنهم الجديد. لكن ينجذب الطاقم خلال الرحلة الطويلة نحو كوكب يبدو بأنه مكان أفضل لإنشاء مستعمرته.ومن هذه النقطة يبدأ Covenant بسرد قصة مركزة مليئة بالتشويق. في اثناء الرحلة تتعرض السفينة الى موجه نيوترونية تصيب السفيه بأضرار بالغه مما يؤدى الى استيقاظ الطاقم واثناء إصلاحهم الاضرار يعترضون بثا لإذاعة بشرية من كوكب قريب وغير مأهول، ومع اعتراض دانيلز على الذهاب الى هذا الكوكب الا ان القرار النهائي كان بالذهاب واستكشاف الأمر بعد نزولهم لسطح للكوكب لتتبع الاشارة، تظل السفينة تدور في مدار الكوكب، وبعد مضي فريق البحث لفترة في الكوكب يلاحظون انه لا يوجد أصوات تصدر لا طيور لا حيوانات لا شيء فقط كوكب غير مأهول مليء بالحياة النباتية لدرجة اعتباره كالجنة من جمال المناظر الطبيعية في هذا الكوكب.

بعد وصولهم لمركز الاشارة يجدون سفينة فضائية والتي كانت على متنها ايزابيث شو والتي انتهت رحلتها بشكل كارثي في بروميثيوس ولم ينجو احد اخر الا هي والروبوت ديفيد الذي يقابله طاقم البحث ليحكى لهم حقيقة ما حدث له ليقول ان المركبة تحطمت على هذا الكوكب وقتلت اليزابيث بينما المادة السوداء قامت بالقضاء على السكان الأصليين للكوكب وهو منذ وقتها يقوم بعمل أبحاث وتجارب عن هذه المادة بل وتوصل لعمل عنكبوت منها وقدمه لأحد أعضاء الفريق والذي قام بزراعة جنين داخله مما قتله لاحقا وبعد اكتشاف الجثة المشوهة لاليزابيث شو يقوم والتر بمواجهة ديفيد والذي يكشف انه قام بإطلاق المادة السواء عمدا للكوكب مما تسبب بالقضاء على سكانها فيقوم والتر بتحذير دانيالز مما فعله ديفيد وانه سيفعل بها ما فعله مع اليزابيث، لتقوم دانيالز بإعطاء الأمر بالاخلاء الفوري ويقوم تينسيي بالذهاب بالسفيه الى الكوكب وسط عاصفة قويه لإجلاء الناجين وعند رحيل السفينة يهاجمهم كائن فضائي والذي انشق سابقا من احد اعضاء الفريق ليتم قتله وبعدها يظهر كائن اخر هرب الى السفينة ليقتل كل اعضاء طاقم السفينة ماعدا دانيالز وتينيسى ليتم القضاء عليهم ورميهم في الفضاء يقوم والتر بعدها بوضع الطاقم الى السبات فتسأله دانيالز عن حلم زوجها المتوفي ببناء كوخ لهم في كوكب Origae-6 وعندما يفشل في تذكر ذلك تدرك دانيالز انه ديفيد تنكر في هيئة والتر ولا تقوم بالتصرف حياله حيث تعتقد انه فقد وعيه المكتسب.

يقوم "والتر" بعدها بوضع اثنان من الاجنة الفضائية مع باقي الاجنة المحفوظة في مخزن السفينة للأجنة، ويرسل رسالة الى الأرض يقول فيها ان الوفيات في الطاقم حدثت بسبب الموجة النيترونية!

الفيلم يُعد الثاني ضمن ثلاثية جديدة في السلسلة يخرجها ريدلي سكوت بدأها بفيلم Prometheus عام 2012 والذي ترشح لجائزة أوسكار وحقق إيرادات تخطت 400 مليون دولار، ومن المقرر أن يبدأ تصوير الجزء الثالث مطلع عام 2018، فيما حققت السلسلة إيرادات تخطت 700 مليون دولار، ويتواجد جزءين منها في قائمة IMDb لأفضل 250 فيلم.

ويشهد الفيلم التعاون الرابع بين مدير التصوير البولندي داريوس وولسكي والمخرج، كما يعد الثاني بين مايكل فاسبندر وكاثرين ووترستون.