+A
A-

«آي دبليو سي شافهاوزن» و« دبي السينمائي » يدعمان المخرجين العرب

أعلنت «آي دبليو سي شافهاوزن» و«مهرجان دبي السينمائي الدولي» عن بدء استقبال طلبات المشاركة في جائزة المخرجين العرب، التي تبلغ قيمتها 100 ألف دولار أمريكي يتم تخصيصها لتمويل المشروع الفائز لمخرجٍ خليجي بهدف إيصاله إلى الشاشة الكبيرة. وسيُعلن عن الفائز في حفل عشاء «آي دبليو سي» خلال الدورة الـ 14 المرتقبة من «مهرجان دبي السنيمائي الدولي» في ديسمبر 2017.

وتستمر دار «آي دبليو سي شافهاوزن» للسنة السادسة على التوالي بحضورها كشريك رسمي للمهرجان، حيث تقدم الدار السويسرية للساعات الفاخرة مرة أخرى جائزة «آي دبليو سي للمخرجين» العرب. ويوضح كريستوف جرينجر هير، الرئيس التنفيذي لدار آي دبليو سي شافهاوزن: «يسعدنا تقديم الدعم لصنّاع السينما ومشاريعهم. وكوننا شركة لصناعة الساعات، فنحن نعلم تماماً كم من الوقت والجهد يستثمره هؤلاء المخرجون لتقديم أعمال فنية مميزة يمكن أن تلامس قلوب وعقول المشاهدين». ومن جانبه، قال عبد الحميد جمعة، رئيس مهرجان دبي السينمائي الدولي: «يشرفنا أن نعمل مع دار الساعات السويسرية الفاخرة آي دبليو سي شافهاوزن مرة أخرى، لنقدم الدعم لصنّاع السينما الموهوبين في منطقة الخليج. تضع النصوص والطلبات التي نتلقاها كل عام معياراً جديداً من الإبداع والابتكار، ويسعدنا أن نكون قادرين على منح القصة الفائزة فرصة الدخول في عالم السينما».

ويمكن للمخرجين الراغبين في الاشتراك بجائزة «آي دبليو سي» تقديم طلباتهم عبر الموقع الإلكتروني لمهرجان دبي السينمائي الدولي: www.dubaifilmfest.com حتى 1 أغسطس 2017. وستختار اللجنة ثلاثة مشاريع لأفلام قصيرة (نصوص سيناريو) ستتنافس فيما بعد على الجائزة الكبرى. وفاز العام الماضي المخرج الإماراتي عبد الله حسن أحمد بجائزة «آي دبليو سي» للمخرجين عن نص فيلم «ولادة». وهو يحكي قصة عائلة إماراتية تروي حكايتها في أربعة فصول. وقدمت الجائزة له الممثلة أولغا كوريلينكو والممثل الفلسطيني علي سليمان، الذي شغل منصب رئيس لجنة التحكيم آنذاك. وقد ضمت لجنة التحكيم سابقاً مشاهير مثل الممثلة إميلي بلونت، الفائزة بجائزة الأوسكار وسفيرة علامة «آي دبليو سي» كيت بلانشيت، والفائزة بجائزة غولدن غلوب وسفيرة علامة «آي دبليو سي»، والمخرج الفلسطيني هاني أبو أسعد والممثلة التونسية هند صبري.