+A
A-

وصول MINI Countryman الجديدة كلياً للبحرين

أعلنت مؤخراً شركة السيارات الأوروبية، عن ترحيبها بسيارة MINI Countryman الجديدة كلياً في صالة عرضها. مع الطرح الأول للجيل الأحدث من MINI Countryman، تواصل العلامة البريطانية العابقة بالعراقة في تقدمها في فئة السيارات المدمجة الفاخرة. وتتميّز MINI Countryman الجديدة بكونها الطراز الأكبر والأكثر تفوقاً في تاريخ العلامة على مدى 57 عاماً. وتعكس هذه السيارة الآن بعد أن تم تطويرها بالكامل، تحسينات كبيرة في مجالات الرحابة، والأداء الوظيفي، والطابع الرياضي والخصائص الممتازة.

وتستحوذ MINI Countryman الجديدة على مكانتها الفريدة بين الطرازات المنافسة المباشرة نظراً لتصميمها المعبر بقوة، والهيكل المسبوك بكفاءة وعلى وجه الخصوص رشاقة القيادة التي لا مثيل لها. وكذلك تضمن النسخة الأحدث لنظام الدفع الرباعي ALL4 متعة القيادة خارج الطرق المعبدة.

ويزيد طول سيارة MINI Countryman الجديدة حوالي 20 سم عن الطراز السابق، ويزيد عرضها حوالي ثلاثة سنتمترات. وقد تم تمديد قاعدة العجلات بمقدار 7.5 سم. وتؤدي هذه التغييرات إلى زيادة كبيرة في رحابة المقصورة التي تضم خمسة مقاعد كاملة، إلى جانب زيادة واضحة في حجم الصندوق وإمكانية نقل أمتعة بأحجام متنوعة.

أحرز أحدث جيل من سيارة MINI Countryman تقدماً باهراً من حيث تعدد الاستخدامات والرشاقة وطابعه الراقي، وبفضل أبعاد السيارة القوية المحسنة، تتحلى ميني كونتريمان بحضور مميز جداً. وتبرز طلتها الفريدة عبر ارتفاعها الإضافي عن الأرض، ووضعية الجلوس المرتفعة، اللذين يبرزهما أكثر فأكثر مظهر MINI ALL4 الخارجي وسكتي السقف العاليتين. وتتميز سيارة ميني كونتريمان الجديدة بعناصر تصميمية لطالما اشتهرت بها العلامة، على غرار البنية الثلاثية الجانبية الواضحة التي تنقسم إلى سقف، وقسم الزجاج والبدن الرئيسي، والمسافة القصيرة بعد العجلتين الأماميتين والخلفيتين، وأقواس العجلات الكبيرة وزيادة العرض في القسم السفلي. ومن خلال الانحناءات الدقيقة على الأسطح الكبيرة يبرز في السيارة تلاعباً آسراً بين الضوء والظلال، ما يبرز تكوين السيارة الرياضي والإتجاه الراسي للجسم. يختلف الشكل الجانبي اللافت الذي تتحلى به المصابيح الأمامية عن الشكل الدائري الذي تعتمده العلامة عادة، ويتماشى شكلها المميز المستدير وغير المتماثل قليلا مع شبك المبرد لتحظى السيارة بمنظر أمامي جلي بفرادته. أما مصابيح الركن المدمجة في مداخل الهواء فتستخدم بشكل قياسي للإضاءة في النهار. ومع مصابيح LED الأمامية الاختيارية، تتحقق هذه الإضاءة النهارية للمرة الأولى عبر حلقة إضاءة حول كل مصباح من المصابيح الأمامية.

وتنعكس في مقصورة سيارة ميني كونتريمان الجديدة، الزيادة الواضحة في المساحة، والأجواء الراقية ولوحة العرض الحديثة ومفهوم التشغيل، فتبرز بذلك التقدم المحرز مع الانتقال من جيل إلى جيل أحدث. ويستفيد السائق والراكب الأمامي من المساحة الموسعة للرأس والكتفين. وقد تم توسيع مجال تعديل وضعية المقاعد أيضاً. كذلك من الممكن الحصول على خاصية التعديل الكهربائي لمقعدي السائق والراكب الأمامي كتجهيز اختياري، بما في ذلك وظيفة الذاكرة لمقعد السائق. وتسمح أعمدة البدن غير العريضة ووضعية الجلوس المرتفعة برؤية أفضل عند المناورة. وقد تم توسيع فتحات الباب الخلفي بالمقارنة مع الطراز السابق، مما يتيح الآن دخولاً وخروجاً أكثر ملاءمة وراحة.

وتتميز النسخة الجديدة من سيارة MINI Countryman التي تتخذ مكانها في الصدارة بتكنولوجيا محركات جديدة كلياً. ولقد طرحت السيارة في السوق مع محركين من الطراز الأحدث يعملان بالبنزين، ويتمتع كل منهما بتكنولوجيا التوربو الثنائي MINI TwinPower.