+A
A-

“الريم” تستعد لإنشاء مسلخ جديد بكلفة 2.5 مليون دولار

كشف رئيس مجلس إدارة شركة الريم للمواشي محمد العصفور عن عزم الشركة الدفع بكميات كبيرة من المواشي الحية خلال الفترة المقبلة، لافتا إلى أن حجم المواشي الحية التي تم توفيرها لشهر رمضان المعظم يبلغ نحو 50 ألف رأس وفقا لتأكيدات وكالة الزراعة.

وذكر العصفور أن شركة الريم تستعد لإنشاء أكبر مسلخمعتمد في البحرين، بكلفة 2.5 مليون دولار، وسوف يسهم في ضخ كميات أكبر من اللحوم الحية؛ لإشباع السوق البحرينية.

وقال العصفور "إن شركة الريم قامت باستيراد أعداد كبيرة المواشي الحية من دول عدة أهما جورجيا والصومال والسودان وأرمينيا لتقديم نوعية عالية الجودة من اللحوم للمستهلكين بأسعار مناسبة وفقاً للمبادرة التي أطلقتها وكالة الزراعة والثروة البحرية بالتعاون مع مجموعة من التجار".

وأعلن عن عزم شركة الريم طرح عروض خاصة للجمعيات والصناديق الخيرية وتقديم جميع خدمات الشركة لهم؛ وذلك للمساهمة في خدمة المجتمع وتحقيق مبدأ التكافل الذي تعتبره الشركة جزءا رئيسا من سياستها التسويقية.

وبين العصفور، على هامش اجتماع في وكالة الزراعة أمس، أن إقبال المستهلكين على شراء احتياجاتهم من اللحوم بدأ مبكراً هذا العام، إذ إنه ومنذ دخول شهر شعبان لمسنا زيادة في نسبة المبيعات وهناك إقبال من المتسوقين على السلع الرمضانية ومن أهمها اللحوم، وذلك يأتي نتيجة تراجع أسعار اللحوم مقارنة بالعام المنصرم؛ بفضل التسهيلات التي قامت بها إدارة الرقابة والصحة الحيوانية، فضلا عن دعوة وكيل الزراعة الشيخ خليفة بن عيسي آل خليفة للتجار بتخفيض هامش الربح لتخفيف الأعباء على المواطنين والمقيمين. 

وأشار إلى أن وفرة المعروض من اللحوم أسهمت في تزايد العروض التسويقية والتخفيضات وزادت من حدة المنافسة بين مختلف التجار والأسواق لاستقطاب المستهلكين والمحافظة على الزبائن، ومن المتوقع أن تزيد معدلات البيع باليومين المقبلين كما هو معتاد في كل عام من شهر رمضان.

وأوضح العصفور أن تلك الوفرة انعكست بشكل كبير على الأسعار، مبيناً أن هناك تراجعا في كبيرا في أسعار اللحوم بالفترة الراهنة ويتوقع أن يستمر ذلك طوال فترة الموسم الرمضاني وهو الأمر الذي يصب في صالح المستهلك، وأن هناك توجها لدى أصحاب مبادرة تخفيض أسعار اللحوم إلى تثبيت الأسعار؛ لتستمر طوال الموسم.

وأشاد بالإجراءات التفتيشية التي تنفذها وكالة الزراعة والثروة البحرية بالتعاون مع وزارة الصحة على الأسواق المركزية ومنافذ بيع اللحوم؛ للتأكد من سلامة المنتج، وأن يتم الذبح في المسالخ المعتمدة، لافتا إلى أن تلك الإجراءات سوف تسهم في القضاء علي المسالخ العشوائية وتضمن منتج صالح للاستهلاك الآدمي.