+A
A-

افتتاح المعرض الفني ""اقات متفجرة-قوة الحرية"

اطلقت شركة مرفأ البحرين المالي القابضة المعرض الفني الخامس عشر من سلسلتها "فن في المرفأ" تحت عنوان "طاقات متفجرة – قوة الحرية" للفنانة البلغارية كاتيا مينكوفا، يوم الثلاثاء في برج المرفأ الغربي ضمن مرفأ البحرين المالي. وقد رحب الرئيس التنفيذي لشركة مرفأ البحرين المالي، السيد انجوس كامبل، بالفنانة والحضور، معبراً عن سعادته بمدى نجاح هذه المعارض التي تقام كل شهر في المبنى وبالإقبال التي تلاقيه من جمهور محبي الفن والفنانين في البحرين من مختلف الجنسيات، وبالأخص البحرينيين منهم.

تستوحي كاتيا الهامها من الجمال الكوني، غير أنها لم تكتشف موهبتها إلا في مرحلة متقدمة من حياتها، ولم تحصل على تعليم خاص في مجال الفن باستثاء بعض الدروس في فنون الأطفال التي تختلف اخلافًا كليًا عن مجالها في الرسم.

وقد صرحت كاتيا: "قمت برسم أول لوحاتي في عام 1995 بعدما سمعت صوتاً غريبا يحثني على الرسم بإلحاح شديد، فبدأت برسم لوحات موضوعية غريبة تميل إلى النظرة المستقبلية، والتي أستلهم مواضيعها وكيانها من الأناشيد السماوية. ولدقة التفاصيل المعطاة في اللوحات، أستطيع رسمها بعينين مغمضتين".

تعطي لوحاتي طاقة علاجية نفسية للناظرين إليها، فهي ترسم بقلبها وروحها، فبات الفن بالنسبة لها إلهاماً ساحراً، وجزءأص لا يتجزأ من حياتها.

شاركت كاتيا في العديد من المعارض الفنية في موطنها وفي المناطق المجاورة، وقد حققت لوحاتها قيمة وشهرة فنية لا يستهان بها بين المجتمع الفني في بلادها، وهي معروفة بتأثيرها العلاجي والطاقة الكونية الإيجابية التي تبعثها للناظرين إليها.

يستمر معرض "طاقات متفجرة – قوة الحرية" لمدة شهر كامل في برج المرفأ الغربي، ولشهر آخر في برج المرفأ الشرقي، ويمكنكم زيارته في أي وقت.