العدد 3145
الخميس 25 مايو 2017
banner
الإخوان عنوان الإرهاب (1)
الخميس 25 مايو 2017

طبعا لن أقصد الإخوان المتعلقين بتلك الرابطة القوية التي كثيرا ما يستند إليها الإنسان وقت الشدائد والصعاب ومثلما خاطب سيدنا موسى عليه السلام رب العزة والجلال «وَاجْعَل لِّي وَزِيرًا مِّنْ أَهْلِي هَارُونَ أَخِي اشْدُدْ بِهِ أَزْرِي» وإنما أقصد بالكتابة عن حركة الإخوان المسلمين التي ما إن ولدت في عشرينات القرن المنصرم إلا وولدت معها بذرة المصائب. فلم تبتل ساحة للعمل السياسي في العالم الإسلامي مثلما ابتليت بداء الإخوان وأساليبهم المغرقة بالتفنن في صنع المكائد والمكر والخبث وربما لا يبتعد الرجل المسن والشيخ العراقي الجليل أبوأحمد في أحد البرامج التلفازية عن الحقيقة كثيرا عندما وصفهم يوما في مقهى عراقي على نهر دجلة بأن الخبث حينما توزع على العالم فقد حصدت منه حركة الإخوان نسبة تسعة أعشار وبقي العالم كله يعيش بعشر؟ حركة غريبة تعلن غير ما تبطن وعملها يختلف عن قولها تلوي أعناق الحقائق مستعدة لتذهب إلى أقصى اليمين ومعها العذر وترتد الى أقصى اليسار ومعها التبرير تحمل في يد خنجرا مسموما وفي اليد الأخرى سلة من الأعذار والضمادات الخادعة، لا يعترف أعضاؤها بأي تفسير للقرآن الكريم سوى تفاسير كبارهم مثل المؤسس حسن البنا وسيد قطب وغيرهما من الذين يبايعونهم في المنشط والمنزع. 

الراية الوطنية أو علم أية دولة هو مجرد خرقة قماش بالية لا قيمة لها والوطن عبارة عن حفنة تراب عفنة كما قال مرشدهم فتخيل عزيزي القارئ أنك تتعاطى مع أية نوعية من جماعة تضرب في الصميم كل مروياتنا وقيمنا الوطنية والقومية التي تربت عليها أجيال وكافحت وضحت بالغالي والنفيس من أجل رفعة وعزة الأوطان.

 حركة مستعدة لأن تعض اليد التي تمتد إليها بالعطف والطيب في أول منعطف مثلما وصفهم الأمير الراحل نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية السعودي السابق رحمه الله. «إيلاف».

 

محمد الدليمي

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية