+A
A-

العريض: مليونـا دينار لدعم 3 مسرعــات أعمــال ناشئــة

كشف مدير صندوق دعم المؤسسات في تمكين، قصي العريض أن “تمكين” تعمل حاليًا على ترسية مناقصة لتأسيس 3 مسرعات أعمال ناشئة في البحرين في مجالات مختلفة. وبين أنه تم رصد ميزانية تبلغ نحو مليوني دينار، لتصبح بذلك شريكا استراتيجيا مع الشركات التي سترسى عليها مناقصات تأسيس وإدارة المسرعات.

وأوضح العريض للصحافيين على هامش حفل تخريج الفوج الثاني من برنامج (Cloud10) أن الميزانية العامة ستتضح بعد إرساء المناقصة، حيث من الممكن تغييرها بحسب الوضع.

وأشار إلى أن إنشاء مسرعات الأعمال سينتهي بعد 6 أشهر من إرساء المناقصة، والذي سيتم بعد أسبوع من الآن.

وكان مجلس المناقصات والمزايدات طرح مناقصة لصندوق العمل (تمكين)؛ من أجل تقديم الدعم في تأسيس مسرعات الأعمال الناشئة في البحرين تقدم لها 3 عطاءات أقلها بنحو 1.4 مليون دينار لشركة (Brink Mena)، في حين أكبرها تجاوزت قيمته 2.1 مليون دينار لشركة (Flat 6 Labs Bahrain)، ولم يتم الإفصاح عن قيمة عطاء الشركة الثالثة. وذكر العريض أنه حاليًا توجد مسرعة أعمال واحدة في مجال تقنية المعلومات لشركة الاستثمارات التكنولوجية (C5).

وقال “نسعى لخلق بيئة أعمال متقدمة في المنطقة باحتضان مسرعات أعمال في مجالات مختلفة؛ لأن الأفكار موجودة، إلا أن الدعم التقني والمالي هما الجانبان اللذان يشهدان نقصًا وهو ما تم توفيره في المسرعات.

وأكد أن مسرعات الأعمال فرصة واقعية لصاحب الفكرة يتحول إلى شركة ويحصل على داعمين لها. وكان الرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية خالد الرمحي قد ذكر مؤخرًا أن المجلس وبالتعاون مع تمكين  سيعمل على استقطاب 3 مسرعات أعمال خلال العام الجاري، مضيفا أن المجلس تواصل في الفترة الماضية مع عدد من مسرعات الأعمال الإقليمية والعالمية، وأن 4 منها أبدت اهتمامها بالعمل في البحرين وتقدمت بطلباتها إلى مجلس المناقصات والمزايدات.