+A
A-

540 وظيفة طبية خلال 5 سنوات

تناقص ملحوظ في مجموع التوظيفات الجديدة لغير البحرينيين

التوظيفات الجديدة للجهات الخاضعة لديوان الخدمة المدنية فقط

 

لفتت وزارة شؤون مجلسي الشورى والنواب لوجود تناقص ملحوظ في مجموع التوظيفات الجديدة لغير البحرينيين للجهات الخاضعة للخدمة المدنية خلال السنوات من العام 2011 ولغاية العام 2016.

وأوضحت ردا على تصريح منشور بـ "البلاد" على لسان النائب جلال المحفوظ أن من ضمن هذه التوظيفات عدد 540 وظيفة ضمن الوظائف الطبية، أي التوظيفات الجديدة.

ونبهت الى أن مجموع التوظيفات الجديدة للجهات الخاضعة لديوان الخدمة المدنية فقط والتي لا تشمل (الخدمات الطبية الملكية/ قوة دفاع البحرين – مستشفى الملك حمد الجامعي – إدارة الشئون الصحية والاجتماعية / وزارة الداخلية) كونها غير خاضعة لديوان الخدمة المدنية.

وفيما يأتي نص الرد:

 

 

رد الوزارة

بالإشارة إلى الخبر الصحفي أعلاه والذي أشار فيه محرر الشؤون البرلمانية بصحيفة البلاد بوجود أرقام متناقضة في عدد الأجانب بالوظائف الصحية بالقطاع الحكومي وذلك بناءً على الردود على الأسئلة البرلمانية لكل من سعادة وزير شئون مجلسي الشورى والنواب وسعادة وزيرة الصحة.

وعليه يقتضي التوضيح بأن ما خلص إليه التقرير الصحفي بوجود تناقض في الأرقام المذكورة هو منافٍ للصحة تمامًا حيث أن الرد على سؤال النائب جلال كاظم حسن كان لمجموع التوظيفات الجديدة لغير البحرينيين للجهات الخاضعة للخدمة المدنية خلال السنوات من العام 2011 ولغاية العام 2016، والتي تبين تناقصًا ملحوظًا في أعدادهم من سنة لأخرى بحسب الجدول المرفق.

وكان من ضمن هذه التوظيفات عدد (540) وظيفة ضمن الوظائف الطبية، أي التوظيفات الجديدة خلال السنوات المشار إليها للجهات الخاضعة لديوان الخدمة المدنية فقط والتي لا تشمل (الخدمات الطبية الملكية/ قوة دفاع البحرين – مستشفى الملك حمد الجامعي – إدارة الشئون الصحية والاجتماعية / وزارة الداخلية) كونها غير خاضعة لديوان الخدمة المدنية.