+A
A-

وزير المواصلات والاتصالات يؤكد على دعم مطار البحرين الدولي لذوي الإعاقة في البحرين

استقبل سعادة المهندس كمال بن أحمد محمد وزير المواصلات والاتصالات بحضور السيد محمد يوسف البنفلاح الرئيس التنفيذي لشركة مطار البحرين، رئيس المركز البحريني للحراك الدولي السيد عادل سلطان وعددا من اعضاء المركز.
وتم خلال اللقاء استعراض الدور الذي يقوم به المركز في خدمة ذوي الإعاقة في مملكة البحرين والمساهمة في دمج المعاقين في المجتمع وتوثيق الروابط بين المعاقين وإزالة جميع العقبات امامهم بما يسهم في تنمية المجتمع البحريني.
كما تم خلال اللقاء مناقشة عدد من الموضوعات أبرزها الخدمات التي تقدم عبر مطار البحرين الدولي لذوي الإعاقة بالإضافة الى أبرز الصعوبات التي تواجههم واقتراح عدد من الحلول المناسبة لها.
وبهذه المناسبة صرح سعادة وزير المواصلات والاتصالات قائلا:" بأننا نسعى في مطار البحرين الدولي الى تطوير كافة الخدمات التي يقدمها مطار البحرين الدولي لعملائه بما فيها تلك المتعلقة بذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة وذلك بما يتوافق والمعايير الدولية المتعارف عليها، مؤكدا دعم وزارة المواصلات والاتصالات وشركة مطار البحرين لكافة فئات المجتمع وعلى رأسهم ذوو الإعاقة وذلك من خلال توفير كافة التسهيلات الممكنة بما يسهم في تسهيل حركة المعاقين وتطوير الخدمة المقدمة لهم.
مضيفا " بأن وزارة المواصلات والاتصالات حرصت أثناء تصميم مشروع مبنى المسافرين الجديد على مراعاة احتياجات ذوي الإعاقة وتلبية احتياجات شريحة ذوي الإعاقة بشكل كامل، حيث تم توفير مسارات مخصصة لهم مع توفير كاونترات خاصة لإنهاء إجراءات السفر، بالإضافة الى توفير مواقف خاصة لذوي الإعاقة مضيفا بأن شركة مطار البحرين ستسعى جاهدة بالتعاون مع المركز البحريني للحراك الدولي على تنفيذ مجموعة من المبادرات الهادفة لتطوير الخدمات المقدمة لذوي الإعاقة في مبنى المسافرين الحالي.