+A
A-

“سرايا العقارية” تطرح مساكن بمقدم 5 % فقط

أعلن المدير العام لشركة السرايا العقارية، رضا مختار، عن أحدث عروض الشركة بالتعاون مع بنك البحرين الإسلامي، والتي تسمح للعملاء شراء منازلهم بمقدم يبدأ من 5 % فقط، من قيمة العقار.

وأضاف أن امتلاك منزل الأحلام أصبح سهل المنال، حيث يمكن تسليم المفاتيح عند الحجز وسداد الدفعة المقدمة، إضافة إلى حافز إضافي يتمثل في عدم تجاوز مبلغ القسط لقيمة الإيجار الشهري للوحدة.

وأوضح أن الشركة تؤمن بأهمية تحقيق تطلعات المواطنين في الحصول على بيت، وأن تقديمها لهذه العروض الحصرية تأكيد لشعارها “نشيد بيوت أحلامكم”.

وقال: “مع عودة الثقة للقطاع العقاري تواجه هذه الصناعة عددًا من التحولات الأساسية التي تشكّل مستقبلها ومع بدء تطبيق قانون التطوير العقاري الجديد، نعتقد إن هذه الخطوة ستغيّر شكل السوق، وسيؤدي ذلك إلى زيادة حجم وعاء الأصول وخاصة مع تغيير طبيعة الفرص الاستثمارية”.

وتابع: “تهدف السرايا إلى لعب دور رئيسي في هذا التغير، وترى أن الآن هو أنسب وقت للتخطيط للتعامل مع هذه المتغيرات، إذ إن القطاع العقاري يتسم بدورات تطوير طويلة الأمد، بدءًا من التخطيط ووصولاً إلى البناء”.

وأشار مختار إلى أن إجمالي قيمة مشاريع الشركة الجاهزة والتي تحت الإنشاء يصل إلى ما يقارب 73 مليون دينار، إذ تم البدء في تنفيذ مجموعة من المشاريع في مواقع مختلفة بقيمة مالية تقدر بحوالي 200 مليون دولار، ويصل إجمالي الوحدات نحو 600 وحدة متنوعة ما بين فلل وشقق سكنية.

كما تشمل المحفظة إنشاء شقق سكنية وفلل بجانب مشاريع تطوير صناعية وتجارية، ومنتجعات سياحية وفنادق وهي محفظة متنامية.

وتتضمن المحفظة كذلك فلل في سار (الريم 1)؛ وهو مشروع متاح للتملك من قبل البحرينيين ومواطني دول الخليج، وفلل (أوركا) في جزر أمواج تطل على البحر يصل عددها إلى 52 فيلا من المتوقع تسليمها في أكتوبر المقبل 2017، حيث تم إنجاز 90 % من المشروع، و(فيوز تيراس) هو عبارة عن شقق سكنية في جزر أموج تضم 21 شقة ضمن مشروع (مينا7).

وكشف مختار عن مشروعين مقبلين للشقق السكنية سيتم تدشينهما قريبًا، الأول “ذي فيوز” وهو عبارة عن 5 أبراج سكنية تضم 306 شقق مطلة على البحر بجزر أمواج، و”مرسى منشن” الذي يطل على مدينة المرسى العائمة وتضم 14 شقة سكنية.

وأكد أن الشركة تلعب دورًا مهمًّا في قطاع الإسكان الاقتصادي من خلال تطوير وحدات سكنية ميسورة التكلفة، مثل مشروع الفريدة الذي بيع بالتعاون مع برنامج مزايا من وزارة الإسكان، وسيتجدد التعاون في الفترة المقبلة مع مشروع (الريم 2) الذي يتكون من 80 فيلا ومشروع (الريم 3) الذي يضم 26 فيلا ويقع في أحد أهم المواقع الرئيسية بمنطقة سار بالقرب من (سرايا 1) ومدرسة سانت كريستوفر.

وعن المشاريع التجارية والصناعية، قال إن هناك مشروع “ماكرومارت”؛ وهو مبنى يتكون من 3 طوابق مع مقهى وسوبر ماركت، يقع في منطقة سار، ومشروع واحة البحرين الصناعية في منطقة توبلي تضم مستودعات ومحلات تجارية ومكاتب ووحدات لإقامة العمال وجميعها للإيجار، مع توفر كافة الخدمات من أمن وحراسة وصيانة لكافة المرافق.

وأما المنتجعات السياحية والفنادق، فهناك فندق دراغون بجزر أمواج، ويضم شققًا مفروشة وفللا من 4 غرف نوم تضم برك سباحة خاصة وقاعات مفتوحة على الهواء الطلق، ومنتجع “سي لوفت في جزر أمواج” ويشتمل على أجنحة حديثة مكونة من غرفة نوم واحدة إلى 4 غرف نوم تطل جميعها على البحر.