العدد 3161
السبت 10 يونيو 2017
banner
رؤيا مغايرة فاتن حمزة
فاتن حمزة
كثير من الصبر... قليل من الصواب
السبت 10 يونيو 2017

أصدرت وزارة الإعلام قرارا بتوقيف تداول واستخدام الوسائل الإعلامية لجريدة الوسط البحرينية لبثها ما يثير الفرقة وروح الشقاق.

الصحافة تتطلب الصدق والشفافية والمسؤولية والتثبت، وتحكيم النظر والبصيرة في نقل الأخبار وتسخيرها في تنوير الرأي العام بسرد الحقائق دون مغالطات أو أساليب مستفزة تعمل على تشويش الفكر وتضليله، لقد استغلت بعض الصحف الموالية للانقلابيين طوال الأعوام الماضية منبر الإعلام كوسيلة لتحقيق مآربها وبث الفتنة والفرقة وإشعال نار الطائفية، حرب دعائية علنية يشنونها لضرب الوطن متنكرين جاحدين لأفضاله، فاستمرت في اجتزاز الأخبار وبترها، وانحيازها حسب أهوائها وأجنداتها وانتقاء ما يحلو لها، لقد أبرزت جوانب وكتمت أخرى، بحسب قناعاتها وتوجهاتها، تضاربات وتناقضات وخلط الحق بالباطل للإساءة إلى الوطن والمكونات الأخرى. 

وكما قال ابن القيم رحمه الله: والكلمة الواحدة يقولها اثنان يريد بها أحدهما أعظم الباطل، ويريد بها الآخر محض الحق، والاعتبار بطريقة القائل (أي ما هو المؤثر والمفرّق) وسيرته ومذهبه وما يدعو إليه ويناظر عليه.

استمرارها رغم إثارتها النزاعات والتحريض وافتعالها الأزمات دليل على وساعة صدر حكومة البحرين وتقبل الرأي الآخر الذي تم استغلاله أسوأ استغلال بأساليب مضادة أساءت لمساحة الحرية وحضارية التعامل الذي لم ولن تجد له مثيلا في الكثير من الدول. 

طال الصمت وطفح الكيل وبلغ السيل الزبى، كثير من الصبر يقابله قليل من العقل والصواب، سنوات من التقسيم والتحيز والدعم الخفي والمعلن لعملاء مسلوبي الإرادة، فاقدي الوطنية، يكرهون الخير للبلاد، لابد من جزاء لكل من تسول له نفسه أن يهدم ويدمر أرضه ويسعى للتفريق وخرق التشريعات الوطنية بدل التماسك والترابط والبناء والعطاء لرفعة الوطن ونهضته. 

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية .