+A
A-

بدء صرف الأجور المتأخرة لعمال إحدى شركات الانشاءات

بدأ اليوم، وتحت اشراف وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، سداد الأجور المتأخرة لعمال إحدى شركات قطاع البناء والتشييد، وذلك بعد أن قامت الشركة بتوفير المبالغ التي تغطي الرواتب المتأخرة للعمال.

وقد قامت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، وعلى ضوء الأمر الصادر من صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، رئيس مجلس الوزراء الموقر، حفظه الله ورعاه، بتكثيف جهودها مع الجهات ذات الاختصاص والشركة المعنية بإنجاز كافة الإجراءات المالية والقانونية المتعلقة بصرف الأجور المتأخرة لعمال الشركة، على أن تستكمل الشركة تسديد الأجور المتأخرة في موعد أقصاه أسبوع من تاريخ بدء الصرف. كما سيتم صرف كافة المستحقات المالية للعمال الذين قرروا مغادرة البلاد حسب ارادتهم، حيث ستقوم الوزارة بتسهيل عملية المغادرة من مطار البحرين الدولي، وذلك بعد استلام كافة مستحقاتهم المالية.

وبهذه المناسبة جددت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية تثمينها واعتزازها باهتمام ورعاية سمو رئيس الوزراء الموقر لحركة التنمية والإنتاج في مملكة البحرين والعمل على تطبيق القانون للحفاظ على الحقوق والمكتسبات العمالية، منوهة في هذا الإطار بتعاون جميع الأطراف المعنية لإنهاء هذه المشكلة وتسهيل كافة الإجراءات اللازمة التي مكنت من تسهيل مهمة الوزارة في تنفيذ أمر سمو رئيس الوزراء الموقر، مؤكدة في هذا السياق حرص الحكومة الموقرة على ضمان حقوق العمال الذين يشكلون ركيزة أساسية في تنمية البلاد وازدهارها.

وشددت الوزارة في ذات الوقت على ضرورة التزام الشركات والمؤسسات بسداد أي أجور متأخرة مراعاة للقانون، حيث أنها لن تتهاون في تفعيل الأدوات القانونية تجاه أي منشأة تتأخر في سداد أجور العمال، خصوصاً أن هذه الحالات تتعلق بالبعد الإنساني، لما يشكله تأخر الأجور من معاناة للعمال تؤثر بشكل أو بآخر على انتاجيتهم.

وقد عبر العديد من العمال الذين استلموا كافة أجورهم المتأخرة عن بالغ شكرهم وتقديرهم للتوجيهات الكريمة لصاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، رئيس مجلس الوزراء الموقر، حفظه الله ورعاه، وأمره للوزارة بسرعة حل مشكلة سداد أجورهم المتأخرة. كما قدموا شكرهم للجهود المتواصلة والمثمرة التي قامت بها وزارة العمل والتنمية الاجتماعية لوضع تلك التوجيهات موضع التنفيذ الفعلي بالسرعة الممكنة بالتعاون مع كافة الجهات المعنية وإدارة الشركة.