+A
A-

بيان الخاجة.. مشروع من المنزل بدأ بالطموح وينتظر التوسع

بيان الخاجة، شابة بحرينية طموحة بدأت مشروعها التجاري مطلع رمضان الجاري، إلا أنها كانت تعرض قبل ذلك منتجاتها من الحلويات في مطعم يمتلكه زوجها، وبدافع الطموح قررت الخاجة ذات الـ25 ربيعا البدء بمشروعها الخاص الذي انطلق من المنزل.

رغم العمر القصير للعمل، إلا أن دفتر الحجوزات لديها ممتلئ.

حدثينا عن مشروعك الخاص، وكيف بدأت فيه؟

أعمل في مجال بيع الحلويات تحت اسم (كريمي ريبونز) وما زال مشروعي حديث الولادة، حيث أعمل من المنزل.  دفعني حبي للطبخ والتفنن فيه، خصوصا عمل الحلويات للبدء بالمشروع ليكون خاصا بي ويحمل اسمي، بدأت فيه برأسمال مبدئي يبلغ 500 دينار تقريبا مطلع رمضان الجاري 2017 ومنذ الأسبوع الأول امتلأت الحجوزات والحمد لله.

من الذي شجعك للدخول في هذا الاستثمار؟

لقد شجعني والداي وزوجي كثيراً، وتشجيع زوجي مختلف إذ إنه دخل عالم المشاريع الخاصة قبلي من خلال مطعم. 

في البداية كنت أعد الحلويات لعرضها وتقديمها من خلال مطعمه، وكون مشروعه ناجح قام بتشجيعي لرسم طريقي الخاص من خلال مشروع الحلويات، وساهم في التعريف بي وبمنتجاتي.

كيف ترين نشاط المشاريع المنزلية؟

تشهد المشاريع المنزلية نجاحا جيدا، خصوصا تلك المتعلقة بالأكل والحلويات، حيث الإقبال كبير من كافة فئات المجتمع. 

وبالرغم أن هذه المشروعات تعتمد على التواصل الاجتماعي للتعريف بنفسها (انستغرام) إلا أن كثيرا من الأشخاص يحبون الشراء من تلك الحسابات؛ كونها مشاريع مبتكرة وغير تقليدية وأسعار مناسبة للجميع.

كيف تديرين العمل؟

حاليا أقوم بإدارة وطبخ الحلويات بنفسي دون مساعدة أحد لذلك ألقى صعوبة، ويساعدني أخي في توصيل الطلبات. 

وإذا سارت الأمور بحسب المخطط، وارتفعت نسبة الطلبات سأبدأ بالتوسع خطوة خطوة، ومن المحتمل جلب موظفين وعاملين ليقوموا بمساعدتي في تلبية الطلبات وافتتاح محل قريبا.

ما خطتك للتوسع والتطوير؟

حاليا أوفر 3 أنواع من الحلويات فقط، وأسعى لتطوير المنتجات، والهدف الأكبر حاليا هو افتتاح المحل الخاص ومن ثم التوسع والوصول لتقديم المنتجات في دول الخليج كافة.