+A
A-

شيليتش يتقدم في بطولة دن بوش للتنس

استهل الكرواتي مارين شيليتش، موسم الأراضي العشبية، بتخطي عقبة الصربي يانكو تيبسارفيتش، ببطولة دن بوش المفتوحة للتنس، بنتيجة 6-7 و6-2 و6-4، في مباراة سدد خلالها 17 ضربة إرسال ساحق، اليوم الخميس.

واستغل مواطنه ايفو كارلوفيتش، ضربات الإرسال أيضا، ليفوز 6-4 و6-1، على الأمريكي ستيفان كوزلوف، الذي يشارك ببطاقة دعوة.

وأخفق شيليتش المصنف السابع عالميا، في استغلال 3 فرص لحسم المجموعة الأولى في الشوط الفاصل ليفوز به تيبسارفيتش، ولكن اللاعب الكرواتي فاز بأربعة أشواط متتالية عندما كانت النتيجة 2-2 ليقتنص المجموعة الثانية، وبعدها كسر إرسال منافسه في بداية المجموعة الثالثة ليحسم المباراة.

وأبلغ شيليتش موقع رابطة لاعبي التنس المحترفين على الإنترنت: "مواجهته لا تكون سهلة على الإطلاق، خاصة في أول مباراة على الملاعب العشبية، يانكو كان بين لاعبي الصفوة، ولاعب يتمتع بمستوى رائع".

وسيسعى شيليتش لتحقيق الفوز الـ 50 على الملاعب العشبية في مسيرته غدا الجمعة، عندما يواجه الكندي فاسيك بوسبيسل، الذي كان متفوقا على الكسندر دولجوبولوف، قبل أن ينسحب اللاعب الأوكراني.

وقال شيليتش: "تحسن مستواي كثيرا عما كان في بداية العام، وأدائي على الملاعب الرملية ساعدني على ضرب الكرة بأفضل صورة ممكنة، التحلي بالقوة الذهنية التي تحتاجها في الملاعب الرملية، أيضا يمنحني الثقة".

وقال كارلوفيتش (38 عاما)، إنه كان يستعد للعب على الأراضي العشبية لأكثر من أسبوع.

وتابع: "لقد كان جيدا نظرا لأنني كنت أستعد هنا على مدار أخر سبعة أيام، أنا سعيد بمستواي".

وسيواجه كارلوفيتش، في الدور المقبل الروسي دانييل ميدفيديف، الذي تغلب على الأسترالي تاناسي كوكيناكيس (21 عاما).